News




حمدان بن محمد يدشن "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في دبي

18 سبتمبر, 2017  
الاحد، 17 سبتمبر 2017

دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي في مول إبن بطوطة في دبي اليوم "مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وذلك بحضور سعادة المهندس سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة وسعادة علي راشد لوتاه، رئيس شركة نخيل للتطوير العقاري والسياحي وعدد من مديري الادارات في الهيئة .

واستمع سمو ولي عهد دبي خلال تجواله في المركز إلى شرح من المهندس الطاير حول الخدمات الذكية التي يوفرها المركز الجديد للمتعاملين من الجمهور والشركات وغيرها لتمكينهم من الحصول على خدمات متكاملة وشاملة في ذات الموقع ما يوفر عليهم الجهد والعناء والوقت.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن المركز يشكل ترجمة عملية لتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء حكومة المستقبل، ويجسد رؤى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز بيئة توفير الخدمات المميزة، وتمكين المتعاملين من الحصول على خدمات شاملة ومتكاملة وذكية توفر الوقت والجهد، وذلك ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الحثيثة لتنفيذ أهداف مبادرة دبي X10 التي أطلقها سموه للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، وأن تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي.

وأضاف سعادته: "يسهم مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين في تحقيق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بأن تكون بيئة العمل الحكومية خالية من الورق بالكامل بحلول عام 2021، وذلك في إطار سعي الهيئة المتواصل لاستشراف وصناعة المستقبل عبر تطوير آليات عمل تثري تجربة المتعاملين وتسهم في الوصول إلى تقديم خدمات نوعية من فئة السبع نجوم في مراكز إسعاد المتعاملين التي نهدف أن تكون مراكز للإبداع والتطوير انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي".

وتابع سعادته قائلاً: "تتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة وخطط وأطر عمل مبتكرة لاستقطاب أحدث الحلول والأنظمة التقنية وتسخيرها لخدمة المجتمع في إطار خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها. وبفضل جهود فرق العمل في الهيئة، نجحنا في رفع وعي المتعاملين بالخدمات الذكية التي توفرها الهيئة والتي تمكنهم من إجراء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة وأمان عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني للهيئة دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين في الهيئة، بما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم. ويعتمد المركز على أحدث التقنيات المبتكرة التي تحقق سعادة المتعاملين وتتخطى توقعاتهم بما في ذلك أكشاك الخدمة الذاتية الذكية التي تساعد المتعاملين على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر ، ومن دون ورق، وخدمة"رماس"، موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات المتعاملين على مدار الساعة، ومنصة التحصيل الذكي (تيسير) لدفع الفواتير عبر أجهزة دفع ذكية، وخدمة الدعم عن بعد عن طريق المحادثة المرئية باستخدام الروبوتات، إضافة إلى قسم خدمات المستقبل الذي يهدف إلى تفعيل مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الهيئة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية".

وأوضح سعادته: "خطت هيئة كهرباء ومياه دبي خطوات واسعة في مجال التحول الذكي وفق استراتيجية واضحة تواكب أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية، ونجحت في تحويل جميع خدمات الهيئة إلى خدمات ذكية خلال عام على إطلاق مبادرة "الحكومة الذكية". ونجحت الهيئة في الوصول بنسبة تبني خدماتها الذكية إلى أكثر من 80%، وذلك قبل الموعد الذي حدده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018". وفي إطار جهودها في تعزيز تبني الخدمات الذكية وفق أعلى المعايير العالمية، تعمل الهيئة حالياً على إغلاق مركزين لخدمات المتعاملين في "ديسكفري جاردن"، والمنطقة الحرة في جبل علي، والموجودة جغرافياً بالقرب من مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين" في مركز ابن بطوطة، وتحويل خدماتها إلى خدمات ذكية.

وأضاف سعادة سعيد محمد الطاير: "تستند الهيئة في تحديث وتطوير خدماتها الذكية على «نموذج التميز للخدمات الذكية الحكومية» المعتمد من قبل حكومة دبي، والذي يوفر معايير تحدد جودة الخدمات لجميع الجهات الحكومية في الإمارة. ويتناول النموذج عدة مجالات حرصت الهيئة على تطبيقها بشكل كامل في خدماتها الذكية؛ ومنها إمكانية الوصول، وسهولة الاستخدام والتصميم، والمحتوى، والأ

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected