News




"دبي للثقافة" تُطلق مسابقة أفضل نص مسرحي لـ "عام الخير"

01 أغسطس, 2017  
أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، عن إطلاق مسابقة أفضل نص مسرحي لـ«عام الخير» ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب، الذي يصل إلى النسخة الـ11 هذا العام. وبعد اختيار المؤلف الفائز، سيُحوّل النص إلى عرض مسرحي، ويُعرض في المحافل الوطنية لهذا العام، وسيحظى المؤلف والمخرج بالتكريم.

وتتمثل أهمية هذه المسابقة في زيادة عدد المؤلفين الشباب في كتابة النصوص المسرحية، وإتاحة الفرصة لهم لتجسيد أعمالهم على الواقع، من أجل تشجيعهم على مواصلة العمل في هذا المجال، إضافة إلى التعريف بهم بين جمهور المسرح الحقيقي على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى أنها ستكون أداة مفيدة للجهات المعنية بتطوير القطاع المسرحي لاكتشاف وزيادة عدد المواهب في هذا الجانب.

وقالت رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب مدير الفعاليات بالإنابة في «دبي للثقافة»، فاطمة الجلاف: «إن إعلاننا عن هذه المسابقة يأتي في سياق مساعينا الحثيثة لتقديم دورة متميزة من برنامج دبي لمسرح الشباب، إضافة إلى تأهيل الشباب لتقديم نصوص على مستوى عالٍ من الجودة في الدورات المقبلة من مهرجان دبي لمسرح الشباب، ووضع معايير تتناسب مع اللائحة الخاصة بتحكيم الأعمال المسرحية للارتقاء بها من جميع النواحي، واتباعاً لتوصيات لجان التحكيم في السنوات العشر الماضية، من حيث الاهتمام بجانب التأليف بشكل خاص».

وأضافت: «تم اختيار موضوع (عام الخير) لهذه المسابقة انطلاقاً من توجهات الحكومة الرشيدة في عام 2017 لجعل دولة الإمارات في المرتبة الأولى في العمل الإنساني. ونحن في (دبي للثقافة) نطمح الى أن نكون أيضاً في تلك المرتبة في العمل الإنساني الفني والمسرحي، كما أننا نتوقع أن تكون المنافسة قوية». وستشهد دورة هذا العام من برنامج دبي لمسرح الشباب إطلاق مجموعة من المبادرات، فضلاً عن تنظيم وإعداد 10 ورش عمل أكاديمية متخصصة، يشرف عليها نخبة من المتخصصين في مختلف جوانب المسرح، وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

يذكر أن النصوص ترسل عبر البريد الإلكتروني: dfytworkshops@dubaiculture.ae، على أن يكون آخر يوم للتقديم 31 أغسطس الجاري.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected