News




"تنفيذي دبي" يوقع اتفاقية لاعتماد "خط دبي" ضمن باقة الخطوط الرئيسة على هواتف "هواوي"

July 27, 2017  
الاربعاء، 26 يوليو 2017

وقعت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مذكرة تفاهم مع شركة هاواوي العالمية يضاف بموجبها "خط دبي" إلى باقة الخطوط الرئيسة على أجهزة هواتف "هواوي" ضمن التحديث الجديد لأنظمة أندرويد الذي سيكون متاحاً قبل نهاية العام الجاري وذلك بدءا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على أن يتاح تحميله العام المقبل في جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه الخطوة إلى تجسيد رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق الريادة وتماشيا مع سعي دبي الدؤوب في مجال الابتكار على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتؤكد البصمة العالمية التي وضعتها دبي في العالم الرقمي.

حضر توقيع الاتفاقية، المهندس أحمد المهري، مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي ومدير مشروع خط دبي والسيد جين جياو، رئيس "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعدد من المسؤولين من الطرفين وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبراج الإمارات صباح اليوم.

وأكد سعادة عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي سعي المجلس التنفيذي لإمارة دبي الدائم إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتجسيد توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بترسيخ مكانة دبي في مجالات تكنولوجيا العالم الرقمي وإبراز شخصيتها المتميزة والتي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

وقال "من هنا جاء إطلاق "خط دبي" في نهاية أبريل الماضي بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ليصبح الأول من نوعه في العالم الذي يتم تطويره من قبل مدينة ويحمل اسمها"، مثمناً الشراكة الأستراتيجية المهمة مع شركة "هواوي" العالمية في اعتماد "خط دبي" ليكون ضمن الخطوط الأساسية لهواتفها الذكية حول العالم الأمر الذي سيسهم بلا شك في تعزيز نجاح هذه المبادرة المبتكرة وإيصال رسائلنا الإيجابية إلى العالم.

وأضاف سعادته "جاءت هذه الاتفاقية لتؤكد الدور المحوري لإمارة دبي كمدينة سباقة في تبني الأفكار الابتكارية والخلاقة ومواكبة المستجدات الرقمية والذكية وتعكس رسالتها الحضارية في الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم وسيكون لهذا التعاون أثره الواضح في وضع بصمة جديدة ومميزة لدبي ضمن التطور السريع الذي يشهده العالم في مجالات تطبيقات الهواتف الذكية ".

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ان خط دبي يندرج ضمن جهود المجلس المتواصلة لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة في بلوغ المرتبة الأولى عالمياً في مختلف القطاعات والمجالات وهو تجسيد لمجموعة قيمنا الأصيلة التي نعتز ونفخر بها في دولة الإمارات حيث لا يعد خط دبي مجرد وسيلة رقمية للكتابة فحسب بل هو أداة من أدوات التواصل التي تسمح للأفراد في مختلف أنحاء العالم بالتعبير عن أنفسهم وآرائهم ومشاعرهم.

من جانبه قال المهندس أحمد المهري، مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي ومدير مشروع خط دبي،: إن هذه الشراكة الاستراتيجية تشكل إضافة نوعية ستدعم هدفنا الاستراتيجي في وصول خط دبي إلى العالم تجسيداً لتطلعات القيادة الرشيدة التي ترمي إلى الريادة في مجالات الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا الرقمية حيث سيتيح التعاون مع شركة "هواوي" العالمية دعم هذه المبادرة المبتكرة كما سيسهم في وضع بصمة إماراتية واضحة على مستوى العالم في مجال الهواتف الذكية لنترجم الدور المحوري الذي تلعبه دولتنا الحبيبة في دعم مبادئ التسامح وتناغم العيش بين جميع الشعوب وهو جوهر هذه المبادرة المتمثل بأن يكون خط دبي هدية دبي إلى العالم في عام الخير.

وأضاف " يتميز خط دبي بتبنيه لأحدث المعايير العالمية في عالم الخطوط الرقمية.. كما يشتمل على عدد من الخواص الفريدة التي شجعت تبنيه وتطبيقه فورا لدى مختلف الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى رواد ومصنعي الأجهزة الذكية حول العالم ليكون ضمن الخطوط الأكثر رواجا في الوقت الحالي على المستوى العالمي حيث يهدف الخط إلى التشجيع على القراءة والتعبير عن الذات فقد تم تصميمه بشكل متقن لتجسير الفجوة التي دائما ما تعيق تحقيق التناغم التام بين النصوص العربية واللاتينية في سبيل توفير خطوط رقمية متناغمة تحقق الاندماج السلس بين هذه الأحرف والأشكال الكتابية باختلاف اللغات المستخدمة".

من جانبه قال جين جياو رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا " يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي لنكون إحدى أوائل الشركات المصنعة للأجهزة الذكية

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H