News




برنامج "مسرعات دبي المستقبل" يفتح أبواب التسجيل لدورته الثالثة

July 16, 2017  
السبت، 15 يوليو 2017
أعلن برنامج "مسرعات دبي المستقبل"، أكثر برامج مسرعات الأعمال جاذبية على مستوى العالم وأسرعها نمواً عن فتح باب تلقي طلبات المشاركة في الدورة الثالثة من البرنامج، والتي ستقام على مدى تسعة أسابيع، وذلك في أكتوبر المقبل من العام الجاري.
وكانت الدورتان الأولى والثانية من البرنامج الذي تديره مؤسسة دبي للمستقبل حققتا نجاحاً كبيراً، حيث استقطب أكثر من 4,000 طلباً للمشاركة من أكثر الشركات على مستوى العالم ابتكاراً لحل تحديات استراتيجية في القطاعات الحيوية.

وفي الدورة الأولى من البرنامج تم توقيع 19 مذكرة تفاهم، بينما ارتفع عدد مذكرات التفاهم التي وقعتها الجهات الحكومية مع الشركات الابتكارية بنسبة 27٪ لتصل إلى 28 مذكرة في الدورة الثانية، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الثالثة توقيع اتفاقيات تسهم في تطبيق أكثر الحلول المستقبلية الحديثة.
وشهدت الدورة الثالثة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" انضمام طيران الامارات للعمل مع أكثر الشركات على مستوى العالم ابتكاراً على وضع حلول للتحديات المستقبلية التي تواجه قطاع الطيران وتحويلها إلى فرص تدعم استدامة نمو القطاع.

وستعمل الجهات الحكومية في الدورة الثالثة لوضع الرؤى ومناقشة الأفكار المبتكرة التي من شأنها المساهمة في تعزيز الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لإيجاد حلول فعالة للتحديات التي تواجه العديد من القطاعات الحيوية في المستقبل.

وبهذه المناسبة، قال سعادة خلفان بلهول، المدير التنفيذي لمسرعات دبي المستقبل:" حقق برنامج "مسرعات دبي المستقبل" في الدورتين الأولى والثانية نجاحاً لافتاً على صعيد عدد الجهات الحكومية المشاركة ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع الشركات الابتكارية للعمل على حلول مستقبلية مبتكرة تشكل فرصاً لتحقيق الاستدامة في النمو والتقدم في مسيرة تعزيز الرفاه في المجتمعات.

وأضاف: "اليوم مع بدء تلقي طلبات المشاركة ضمن الدورة الثالثة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" تتواصل الإنجازات التي يحققها البرنامج منذ إنطلاقته، فقد شهدنا خلال هذه الدورة دخول جهات جديدة وانضمامها لقائمة الجهات الحكومية التي تعمل مع نخبة من الشركات الابتكارية في العالم على إيجاد نماذج عمل متطورة وحلول مستقبلية للتحديات في عدد من القطاعات الحيوية الجديدة، وهو ما سيعزز من مكانة دولة الإمارات ودبي في استشراف وصناعة مستقبل القطاعات ذات الاهمية الاستراتيجية للمجتمعات الإنسانية، كما سيجعلها مُصدراً عملياً للأفكار المبتكرة والمشاريع المتطورة التي تشكل رافداً جديداً للاقتصاد.

وخلال الدورة الثالثة من البرنامج، ستقوم الجهات الحكومية المشاركة ببحث عدد من التحديات، والعمل مع الشركات الابتكارية لإيجاد حلول مستدامة لها، وتحولها إلى فرص تدعم الجهود لتخطي التحديات الاستراتيجية في القطاعات الحيوية، ومنها:
وستسعى هيئة الطرق والمواصلات في هذه الدورة من برنامج "مسرعات دبي المستقبل" إلى استكشاف أبرز التقنيات التي تسهم في إيجاد حلول متكاملة تضمن استدامة آليات النقل الذاتي، والاختبار، والتشغيل مع تبني تقنيات حديثة تعتمد على الطاقة النظيفة أو الطاقة البديلة.

كما ستعمل على استكشاف دور التقنيات في تعزيز عمليات اتخاذ القرار مثل الذكاء الاصطناعي، الدمج الرقمي، وتقنيات التعلم الآلي. واضافة على ذلك٬ استكشاف إمكانية الاستفادة من التغيير المناخي في تقديم تنقل أفضل لراكبي الدراجات والمشاة في الأجواء الحارة والرطبة.

وستعمل هيئة الصحة في دبي خلال هذه الدورة من البرنامج على تحقيق هدفها الاستراتيجي والمتمثل في خفض التكاليف وزيادة الكفاءة التشغيلية، ورفع فعالية عمليات تشخيص الأمراض، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض، ورصد المرضى عبر التكنولوجيات المتقدمة.

وستعمل شرطة دبي على تخفيض نسبة الاجرام العام بنسبة 50٪ وتقليل معدل الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى 2.5 لكل 100 ألف مواطن بحلول عام 2021 باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.
ستقوم الهيئة في الدورة الثالثة من برنامج مسرعات دبي المستقبل بالعمل على إيجاد حلول لتطوير نظام العمل الحالي الخاصة بتوليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء على مستوى إمارة دبي عن طريق حلول تكنولوجية متطورة ومبتكرة.

تأتي مشاركة مكتب دبي الذكية في إطار جهوده لاستخدام الذكاء الاصطناعي لقديم خدمات المدينة بشكل اسرع٬ وبتكلفه أقل٬ ونيل رضا وسعادة المتعاملين.

تسعى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في الدورة الثالثة من برنامج مسرعات دبي للمستقبل لتطبيق أحدث تق

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H