News




إطلاق حملة "صيف بلا حوادث" للحد من الوفيات المرورية في الدولة

06 يوليو, 2017  
أطلق اللواء المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس المجلس المروري الاتحادي، حملة «صيف بلا حوادث»، التي تنظم للمرة الأولى على مستوى إدارات المرور في الدولة في نفس الوقت.

وبناء على توجيهات سمو الفريق الشيخ سيف ين زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتوحيد تنظيم الحملات المرورية على مستوى الدولة، لشمولية الاستفادة منها في آن واحد، فإن حملة «صيف بلا حوادث»، هي واحدة من أربع حملات مرورية كبرى، ستنظم خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية العام، منوهاً بأن الحملة متواصلة حتى نهاية سبتمبر، وسيتم تقييم نتائجها، وتهدف إلى الحد من الحوادث والوفيات خلال الفترة المقبلة.

وأشار الزفين إلى أن الأعوام الثلاثة الماضية خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر، شهدت عدداً من وفيات حوادث السير، بلغ إجمالي تلك الوفيات منذ 2014 وحتى 2017، نحو 464 حالة وفاة.

حضر تدشين الحملة، العقيد جمال البناي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالنيابة، ومديرو المرور على مستوى الدولة، وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية ورعاة الحملة، أن اللائحة المرورية الجديدة للمخالفات المرورية التي كانت نتاج عمل أربع سنوات، عمر مجلس المرور الاتحادي، جاءت لتقلل وفيات الحوادث، وتعمل على زيادة السلامة المرورية على طرق الدولة.

من جانبه، قال العقيد جمال البناي إن أهم المتطلبات للمركبة خلال الصيف فحص نظام التبريد للمحرك، وفحص الإطارات، وفحص مكابح السيارة، والتوعية بعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وربط حزام الأمان، والتأكد من الحمولة.

وأضاف البناي أن «حملة صيف بلا حوادث»، تتضمن نشر دوريات على الطرق العامة، وخاصة على طريق حتا والغويفات، والتدقيق على إطارات المركبات.

وفي ما يتعلق بتلوين زجاج المركبات، قال المقدم سعيد الشحي مدير إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية، إن بعض دول الخليج لا تزيد فيها نسبة تلوين المركبات عن 30 %، بينما هنا في الإمارات، القانون الجديد سمح بنسبة 50 %، وبناء عليه، يجب احترام قوانين الدول الأخرى والالتزام بنسبة التلوين، بالإضافة إلى ضرورة اختيار أوقات النهار للسفر براً.

تضمن برنامج إطلاق الحملة، قيام الصحافي كفاح الكعبي، بسرد تفاصيل الحادث المروري الذي تعرض له منذ عدة سنوات، وأفقده الوعي لعدة أيام، وكيف كانت حالته النفسية والجسمية عقب هذا الحادث، وقدم عدة نصائح لقائدي المركبات، بضرورة الانتباه للطريق قبل أي شيء.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم توعوي عن عنوان الحملة والسفر براً، ومن ثم، قام اللواء محمد سيف الزفين، يرافقه العقيد البناي، بتكريم رعاة الحملة، وهم الفطيم للسيارات كراعٍ رئيس، وسعيد الكندي للسيارات كراعٍ بلاتيني، ودلتا برودكشن كراعٍ ذهبي، إضافة إلى تكريم الرعاة الفيضيين، وهم فترونيك واوتوبرو وكارس للأجرة وتلفزيون دبي، وتكريم كفاح الكعبي.

أكد اللواء محمد الزفين، أنه في ما يتعلق بمخالفة عدم ربط حزام الأمان لركاب المركبة، لن تكون غيابية، بل ستكون حضورية، حتى يتم توعية أفراد الجمهور بأهميتها، كما أنها ستزيد أيضاً من التزام الراكب في المقعد الأمامي

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected