News




تونس تؤكد مشاركتها رسميا في إكسبو دبي 2020

May 4, 2017  
أكدت تونس مشاركتها رسميا في إكسبو 2020 دبي عبر رسالة موجهة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، من قبل فخامة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وبهذا الإعلان تنضم تونس إلى عدد من الدول التي أكدت مشاركتها في إكسبو 2020 دبي بالإعلان رسميا أو بإبداء النية للمشاركة ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 180 دولة في إكسبو 2020 دبي الذي تنطلق فعالياته يوم 20 أكتوبر 2020 وتستمر لمدة ستة أشهر حتى 10 أبريل 2021.

وتعد تونس من أبرز الداعمين والمساهمين في تثقيف وتعليم الشباب في العالم العربي الأمر الذي يعزز أهمية مشاركتها للاستفادة من فرص التعاون والشراكة وخاصة تلك الرامية إلى تمكين الشباب التي يوفرها إكسبو 2020 دبي الذي يضع الشباب في قلب كل ما يقوم به وفي مقدمة أولوياته حيث إنهم بناة الغد الذين سيحملون شعلة الفكر والإبداع ويضطلعون بدور محوري في ضمان مستقبل أفضل للبشرية .

وبناء على ذلك يجمع الجمهورية التونسية ودولة الإمارات العربية المتحدة هدف مشترك للارتقاء بالمستوى الثقافي والتعليمي لدى الشاب وتعزيز شغف المعرفة لديهم وتوسيع مداركهم وقد رحبت السلطات التونسية بتطبيق "تحدي القراءة العربي" في أكتوبر 2015 أضخم مشروع في العالم لتشجيع الطلاب في الوطن العربي على القراءة .

وترمي هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في وقت سابق من ذلك العام إلى تشجيع أكثر من مليون طالب على قراءة خمسين مليون كتاب من خارج المنهج كل عام دراسي ويجسد إعلان تونس مشاركتها رسميا مدى التقدم الكبير الذي أحزره إكسبو 2020 دبي في استقطاب اهتمام الدول في شمال أفريقيا - المنطقة الأساسية التي لها دور مهم في تعزيز الوعي الدولي بالحدث العالمي المرتقب .

وبالإضافة إلى سكانها الذين يقترب تعدادهم الإجمالي من 183 مليون نسمة وناتجها المحلي الإجمالي الذي يصل إلى 688 مليار دولار ناهيك عن غنى أراضيها بالموارد الطبيعية وثروتها البشرية الشابة الطموحة تمتلك منطقة شمال أفريقيا مقومات عديدة تمكنها من القيام بدور محوري في تشكيل مستقبل القارة الأفريقية وتربط دولة الإمارات بتونس علاقات تجارية راسخة حيث بلغ إجمالي قيمة التبادل التجاري بينهما 1.3 مليار درهم في عام 2015.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H