News




حمدان بن محمد يطلق "خط دبي" إلى العالم ويوجه باعتماده في المراسلات الحكومية بالإمارة

30 أبريل, 2017  



* "خطوة مهمّة ضمن جهودنا المستمرة في ترسيخ مكانة دبي وإبراز شخصيتها المتميزة في العالم الرقمي".
* أوّل خطّ لدى مايكروسوفت يتمّ تطويره من قِبل مدينة ويحمل اسمها.
* "خط دبي متوفر لأكثر من 100 مليون مستخدِم حول العالم من خلال تطبيقات "أوفيس 365".
* الخط يشمل 23 لغة ويتمتع بخصائص فنية تسهل عملية القراءة وتدعم خاصية العرض والطباعة.
* يحقق تكامل النصوص العربيّة والانجليزية وطُوِّر بالتعاون مع "مايكروسوفت".


أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذيّ لإمارة دبي، "خطّ دبي" كأول خط في العالم يتمّ تطويره من قِبل مدينة ويحمل اسمها، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك تماشياً مع نهج دولة الإمارات الرائد في مجال الابتكار على المستويين الإقليمي والعالمي، ودعما للجهود المبذولة لتعزيز دور الإمارة وتأكيد تميزها في العالم الرقمي.

وبهذه المناسبة، وجّه سمو ولي عهد دبي الجهات الحكومية في الإمارة باعتماد الخط في المراسلات الحكومية، وقال سموه: "إن إطلاق "خط دبي" إلى العالم خطوة مهمّة ضمن جهودنا المستمرة في ترسيخ مكانة دبي في العالم الرقمي، وإبراز شخصيتها المتميزة التي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار في شتى المجالات وهذا الانجاز الجديد وبما يملكه الخط من مواصفات خاصة تمنحه التفرد في مجال الخطوط الرقمية المستخدمة عالمياً".

ونوّه سموه بأن "خطّ دبي" يعكس مجموعة من القيَم التي طالما تميزت بها دولة الإمارات وتشكل رؤيتها ونهجها في السعادة والعطاء والإقدام والحداثة والتسامح علاوة على تشجيع الإبداع والابتكار، والفخر بالموروث الثقافي والعيش المشترك والتعاون البناء مع سائر الشعوب، بينما جاء الخط الجديد على هيئة تجمع بين عراقة الماضي وتطلعات المستقبل.

وأضاف سموه: "وجهنا الجهات الحكومية في الإمارة بالبدء في استخدام "خط دبي" في المراسلات الحكومية الرسمية باعتباره نقطة تحول جديدة لدبي في تعزيز تنافسية دولة الإمارات في عالم التكنولوجيا الرقمية، وليكون ذلك بمثابة التزام حكومي يضمن نشر ونجاح هذه المبادرة محلياً وعالمياً".

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على العناية بالتفاصيل التي تميز خط دبي عن غيره من الخطوط المستخدمة في العالم، وبدقة وفرادة التصميم الذي يجمع بين أصـالـة الماضي وتطلعـات المسـتقبل، ويمنح كـلّ إنسـان حقه في التعبير، في عالم تسعى دولتنا أن يكون أكثر تسامحاً وسعادة.

وأضاف سموه: "تابعت كافة مراحل تطوير هذا الخط، منذ بداية الرسومات الأولية للتصميم وصولاً إلى المراحل النهائية للتنفيذ، وأهنئ فريق العمل وكلّ من ساهم في إنجاح هذه المبادرة المبتكرة".

وفي هذا السياق، قال سعادة عبدالله عبدالرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: "تأكيداً على العمل بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يدعونا دائماً إلى التواصل وفتح قنوات متجددة مع العالم لتبادل الأفكار والخبرات، وفي ظلّ دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذيّ لإمارة دبي المتواصل وثقته الغالية التي منحنا إياها، نجتمع اليوم، لنشهد مساهمة جديدة من دبي لخدمة المنطقة والعالم، تبني من خلالها دبي جسراً معرفياً يصل بين الشرق والغرب من خلال إطلاق "خط دبي" البصمة المميزة للإمارة في العالم الرقمي".

وأضاف: "درسنا بشكل مستمر الآفاق والإمكانات الهائلة التي وفرتها التقنية وعملنا على توظيفها بصورة جديدة وفعّالة، من خلال اختيار أفضل هذه التقنيات، ويتميّز "خط دبي" عن غيره من الخطوط الرقمية بأنه يحمل في جوهره المقومات التي جعلت من إمارة دبي رمزاً وأيقونة للنجاح والتسامح، حيث تمّ تصميمه باللغتين العربية والإنجليزية في آن واحد لتحقيق التناغم المنشود بينهما، بالإضافة إلى 21 لغة أخرى ضمن نطاق المشروع".

وقد طُوِّر "خط دبي" وفقاً لأعلى المعايير التقنية المستخدمة في هذا المجال، وهو أوّل خطّ ضمن جميع تطبيقات وحلول شركة مايكروسوفت يتمّ تطويره من قِبل مدينة ويحمل اسمها، حيث أن "خطّ دبي" ليس مجرّد وسيلة رقمية للكتابة فحسب، بل هو أداة من أدوات التواصل التي تسمح للأفراد في مختلف أنحاء العالم بالتعبير عن أنفسهم وآرائهم ومشاعرهم.

من جانبه صرّح المهندس أحمد المهري، مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي ومدير مشروع "خط دبي": يعكس "خط دبي" التزامنا بتطويع أفضل التقنيات وأدواتها ووسائلها بأسلوب م

اPoll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected