News




حمدان بن راشد يترأس اجتماع الجمعية العمومية لمجلس ادارة شركة المنيوم دبي القابضة "دوبال"

27 أبريل, 2017  
ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بصفته رئيسا لمجلس ادارة شركة المنيوم دبي القابضة "دوبال" اجتماع الجمعية العمومية للشركة في دورتها الثالثة والذي عقد في مقر ديوان صاحب السمو حاكم دبي بحضور نائب رئيس مجلس الادارة سعادة المهندس سعيد محمد الطاير.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات حول تكامل التعدين والتكرير والصهر في شركة الإمارات العالمية للالمنيوم المملوكة بالتساوي بين "دوبال" القابضة وشركة "ام دي سي" الصناعية القابضة والنتائج المالية الايجابية التي حققتها في العام 2016 الفائت.

كما استعرض المجتمعون اعضاء الجمعية العمومية مدى التقدم الذي احرز في استثمار مصفاة الالومينا في منطقة الطويلة التابعة لامارة ابوظبي وتطوير منجم تعدين "البوكسيت" في جمهورية غرب افريقيا.

وقد اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والحضور على أجندة مشاريع الشركة القائمة في مجال التعدين والتي هي قيد الدراسة.

والى ذلك فقد أعلن سموه خلال الاجتماع ان "دوبال القابضة" حققت ارباحا صافية في العام المنصرم بلغت مليارا و400 مليون درهم اي بزيادة تقدر بعشرة في المئة عن ارباح عام 2015 ..واشار سموه ان صافي اصول الشركة في نهاية العام 2016 وصلت نحو ثمانية عشر مليار وستمائة مليون درهم.

من جهته اعتبر سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس مجلس الادارة ان الأرباح الجيدة التي تحققت في العام الماضي تترجم توجيهات القيادة الرشيدة بشأن ترسيخ مكانة دبي كنموذج عالمي رائد في قطاعي المال والأعمال والتجارة وتعزيز دور دولة الإمارات في التأثير الإيجابي في نمو الاقتصاد العالمي.

واكد المهندس الطاير في معرض حديثه عن النتائج الطيبة التي حققتها الشركة انها تلعب دورا اساسيا في دعم اقتصادنا الوطني وتنويع مصادره والإسهام الايجابي في بناء اقتصاد وطني لدولتنا العزيزة قوي ومتماسك ينبيء بمستقبل مشرق في تحقيق التنمية المستدامة.

ووصف نائب رئيس مجلس الادارة ان ما تحقق من ارباح صافية إنما ينسجم وسياسة الشركة وخطتها الاستراتيجية المتمثلة في ان تكون الذراع الاستثمارية رقم واحد بالنسبة لاستثمارات حكومة دبي .

وكان للسيد عبدالناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة "دوبال" القابضة تعليق حول الاجتماع وما تحقق من انجازات على صعيد ارباح الشركة واستثماراتها حيث اشار الى ان الشركة تقوم حاليا بتقييم الفرص الاستثمارية السانحة في قطاعات الذهب والنحاس والزنك والبوكسيت والبوتاس في كل من الولايات المتحدة الاميركية وكندا واستراليا وبلدان اخرى محددة ومعنية بالتعدين مثل شيلي وايضا تقييم بعض الفرص الاستثمارية في قطاع تصنيع الالمونيوم بهدف تعزيز الاستهلاك المحلي لشركة الإمارات العالمية للالمونيوم الذي من شأنه دعم هذا القطاع وخلق فرص عمل جديدة للشباب في دولة الإمارات.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H