News




" محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" تنظِّم جلساتٍ حواريَّةً لمناقشة كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية

March 23, 2017  
نظمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية بمناسبة اليوم العالمي للسعادة شملت أنشطة ثقافية واجتماعية في مختلف إمارات الدولة وبمشاركة فئات المجتمع كافة بهدف الإسهام في تعزيز مفاهيم السعادة والإيجابية بين الأفراد وتعزيز التواصل الفعَّال والمشاركة المجتمعية.

وقد نظَّمت "استراحة سيدات" – إحدى مبادرات المؤسَّسة 5 جلسات حوارية في كلٍّ من "أبوظبي و دبي و الشارقة و الفجيرة و ورأس الخيمة" لمناقشة كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "تأملات في السعادة والإيجابية" حيث شارك في الجلسات عدد كبير من عضوات استراحية سيدات في مختلف إمارات الدولة.

كما شهدت الجلسات مشاركة فاعلة من فئات الجمهور عبر البث المباشر للجلسات على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاستراحة.

وناقشت الجلسات لغة الكتاب السلسة والسهلة التي يخاطب من خلالها صاحب السمو حاكم دبي القارئ بشكلٍ مباشرٍ ويضع بين يديه المنهجية والأسس التي وصلت من خلالها دولة الإمارات إلى المكانة التي تتبوأها اليوم كما تناولت الجلسات مدى تأثير الآباء المؤسسين وفي مقدمتهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ونظرته الثاقبة التي أسَّست دولة الاتحاد وعززت مفاهيم السعادة والإيجابية منذ عقود في مجتمع الإمارات.

و اوضح سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسَّسة ان المؤسسة حرصت ان تكون جزءاً من التظاهرة العالمية- اليوم العالمي للسعادة- التي عملت دولتنا على ترسيخ مبادئها في المجتمع منذ سنوات فأصبحت الإمارات دولة السعادة والإيجابية التي تؤكد أهمية هذه المفاهيم ودورها الحيوي في بناء استراتيجيات سليمة لمسيرة التنمية المستدامة والاستثمار في الإنسان.

وأضاف أنَّ مفهوم السعادة هو مفهوم واسع تندرج تحته مفاهيم الإشباع الثقافي والمعرفي وهو الدور الرئيس الذي تسهم فيه المؤسَّسة التي حرصت في هذه المناسبة على تنظيم فعاليات تصبُّ في هذا الإطار وتوفِّر السعادة للعقل والروح من خلال تزويدهما بالمعرفة في شتى المجالات وستعمل على استمرارية هذه الفعاليات لتقدِّمَ السعادة لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.

وأكّدت المشاركات في الجلسات أهمية الكتاب وغناه بالمواقف والدروس الملهمة لجميع فئات المجتمع وخاصة الآباء والأمهات للاستفادة منه في أساليب التربية التي تركِّز على أهمية غرس القيم والمبادئ في نفوس الأبناء وتقديم رؤية مستقبلية لهم كما يقدِّم الكتاب نهجَ عملٍ للرؤساء وأصحاب العمل.

وفي سياق متصل نظمت المؤسَّسة عدة فعاليات بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة شملت توزيعَ كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "تأملات في السعادة والإيجابية" إلى جانب كتاب "السعادة المؤسَّسية" على موظفي المؤسَّسة كما نظَّمت المؤسَّسة فعالية الحكواتي لعدد من الأيتام في معرض القراءة طاقة إيجابية بحديقة زعبيل

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H