News




"زايد للكتاب" تعلن القائمة القصيرة لفروع التنمية والثقافة العربية والنشر

March 7, 2017  
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب يوم الاثنين القائمة القصيرة لثلاثة من الفروع التسعة التي تشملها الجائزة البالغ مجموع جوائزها سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).

شملت القائمة القصيرة لفرع (التنمية وبناء الدولة) ثلاثة أعمال هي (جدل الدين والحداثة - من عصر التدوين العربي إلى عصر التنوير الغربي) للمصري صلاح سالم و(الإسلام والإنسان) للسوري محمد شحرور و(الإسلام الثقافي) للمغربي بنسالم حميش.

وفي فرع (الثقافة العربية في اللغات الأخرى) شملت القائمة ثلاثة كتب موزعة على اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية هي (الجاحظ في تقريظ الكتب) لجيمس إي. مونتجومري و(من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر) للباحث ديفيد فيرمر و(الفكر والسياسة في العالم العربي - السياقات التاريخية والإشكاليات من القرن التاسع عشر إلى القرن الحادي والعشرين) للباحث جورج قرم.

أما فرع (النشر والتقنيات الثقافية) فشمل ثلاث جهات نشر هي مركز المسبار للدراسات والبحوث في دبي ودار الآداب في لبنان ومجموعة (كلمات) المتخصصة في نشر كتب الأطفال المطبوعة والإلكترونية في الشارقة.

وأعلنت الجائزة في الأسابيع القليلة الماضية القائمة القصيرة لفروع (أدب الطفل) و(الآداب) و(الترجمة) و(الفنون والدراسات النقدية) بينما تبقى فرعي (المؤلف الشاب) و(شخصية العام الثقافية).

ومن المقرر إقامة حفل تكريم الفائزين في 30 أبريل نيسان على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 30 أبريل نيسان إلى الثاني من مايو أيار في مركز المعارض الدولي في أبوظبي.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H