News




أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الكويتي تحت شعار "كويتي ويحتفل بداره"

26 فبراير, 2017  
نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و" تيرنبيري الكويت للمؤتمرات والمعارض "، ي ساحة " تاون سكوير" في ياس مول، مهرجان الاحتفالات باليوم الوطني الكويتي، وذلك تحت شعار " كويتي ويحتفل بداره ".

وحضر المهرجان، سعادة الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح وسعادة صلاح محمد البعيجان سفير الكويت لدى الدولة ونخبة من أعضاء السلك الدبلوماسي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمنت الاحتفالات باليوم الوطني الكويتي مجموعة متنوعة من العروض والأنشطة التقليدية سلطت الضوء على التراث الكويتي، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية المتميزة وسلسلة من العروض الحية التي شملت محاور تغطي مجالات الابتكار والبيئة والفن.

وقال سعادة الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح عقب افتتاحه المهرجان إن العلاقة بين دولة الكويت ودولة الإمارات تمتد جذورها لعقود طويلة وترسخت بين الأشقاء بفضل الأجداد وحافظ عليها الأبناء شيوخنا حتى أصبحت تشكل اليوم نموذجا متميزا للعلاقة بين الأشقاء الذين تربطهم أواصر النسب والقربى والمصير المشترك قيادة شعبا.

وقدم سعادته الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى شعب الإمارات الشقيق على مشاركتهم احتفالات اليوم الوطني الكويتي.

وأضاف أن هذا الاحتفال يعد فرصة للتعرف على جانب جديد ومضيء من ثقافة وفنون وتراث الكويت وإنجازات أبنائها من المبدعين في مجالات متعددة لا سيما من حصدوا جوائز إقليمية وعالمية لاستعراضها أمام مختلف الثقافات والجنسيات الحاضرة في بلدنا الثاني الإمارات.

ومن جانبه.. أعرب سعادة صلاح محمد البعيجان سفير الكويت لدى الدولة عن سعادته بالاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت بين الأشقاء في دولة الإمارات.. مشيرا غلى ما تكنه الكويت حكومة وشعبا من محبة واعتزاز للإمارات وقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي في ظل العلاقات القوية المتميزة بين البلدين.

ولفت سعادته إلى أن العلاقات بين البلدين تتسم بالمودة والمحبة، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية تجسيد لقوة العلاقة بين القيادتين والشعبين.. منوها إلى أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين مميزة ويلمس ذلك في أطر مختلفة لتؤكد مراحل التطور السريع التي يشهدها البلدان وقوة هذه العلاقة.

من جهته.. قال الدكتور علي عباس النقي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إن المهرجان يهدف إلى تفعيل مفهوم الدبلوماسية الشعبية لدعم الدبلوماسية الرسمية لدول مجلس التعاون الخليجي وإبراز مفهوم المصير المشترك لدول وشعوب المنطقة والإسهام بزيادة التسويق السياحي لإمارة أبوظبي وتعزيز الخريطة السياحية الخليجية بالفعاليات الترفيهية والوطنية.

وتم خلال فعاليات المهرجان.. توزيع 500 شتلة من الزهرة القومية لدولة الكويت " العرفج " والتي تم إعادة إنتاجها في مشروع بيئي رائد مشترك بين الجهات الحكومية الكويتية المعنية والفرق الشبابية التطوعية للاحتفال بـ" عام الخير " إضافة إلى الأنشطة الفنية التي قدمها الفنان القدير محمد الشيخ الفارسي.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected
H