اخبار




تفاعل جماهيري وأرقام قياسية جديدة خلال شهر رمضان 2018

19 يونيو, 2018  
دبي، 18 يونيو 2018 : نجحت حسابات مؤسسة دبي للإعلام الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة "آوان" الرقمية، في تحقيق أرقام ونتائج نوعية خلال شهر رمضان المبارك 2018، وذلك بعد أن جمعت مسلسلاتها الدرامية والكوميدية بين الإبداع وأعلى المستويات التقنية والقصص الدرامية المحبوكة، مع نخبة نجوم الشاشة المحلية والخليجية والعربية، كما حرصت على تناغم الشكل والمضمون وتقديم الأعمال الدرامية بطريقة مبتكرة، مما مكنها من الاستحواذ على اهتمام الأسرة من خلال تناولها المواضيع الاجتماعية الجريئة والهادفة وتقديمها لباقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية إلى جانب البرامج ذات المضمون والشكل الفني والإبداعي الملفت.

وأشارت نتائج الاحصائيات والمتابعات الرقمية على حسابات المؤسسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "آوان"، إلى تحقيق برامج ومسلسلات تلفزيون دبي خلال شهر رمضان المبارك 2018، ما يزيد عن 8360 تغريدة ومنشور (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي بدورها حصدت تفاعلاً بلغ 1.15 مليون (Interactions)، باحتمالي عدد مشاهدات يفوق (1.7) مليار (impressions)، في الوقت الذي حقق وسم (#معاً_في_رمضان) 1200 (Mentions)، و(230 k) (Interactions)، وما يزيد عن (437) مليون (impressions).

ونالت برامج ومسلسلات تلفزيون سما دبي طيلة شهر رمضان، مايزيد عن 9490 تغريدة ومنشور (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي بدورها حصدت تفاعلاُ رقمياً بلغ 490 ألفاً (Interactions) باحتمالي عدد مشاهدات يفوق (1.26) مليار (impressions)، في الوقت الذي حقق وسم (#رمضان_نور_سمانا) 1000 (Mentions)،و (32k) (Interactions)، وما يزيد عن (137) مليون (impressions).

وحققت برامج ومسلسلات قناة نور دبي التلفزيونية خلال شهر رمضان 2018، 1100 تغريدة ومنشور (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي بدورها حصدت تفاعلاً بلغ 58 ألف (Interactions)، باحتمالي عدد مشاهدات يفوق 313 مليوم (impressions).

في حين نالت تغطية حسابات منصة (آوان) الرقمية خلال شهر رمضان المبارك (3150) تغريدة ومنشور (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي بدورها حصدت تفاعلاً بلغ 52 ألفاً (Interactions)، باحتمالي عدد مشاهدات يفوق 326 مليون (impressions).

ـ تلفزيون دبي ـ

وبحسب ترتيب مسلسلات تلفزيون دبي بحسب حجم التفاعل، حل مسلسل "ليالي أوجيني" للنجم التونسي ظافر العابدين والنجمة المصرية أمينة خليل في المرتبة الأول بتفاعل رقمي تجاوز 340 ألفاً، في الوقت الذي استطاع مسلسل"مع حصة قلم" لسيدة الشاشة الخليجية الفنانة القديرة حياة الفهد من كسر حاجز 58 ألف تغريدة ومنشور، تلاه مسلسل "عزمي وأشجان" لإيمي سمير غانم وحسن الرداد بتفاعل تجاوز 37 ألفاً، فيما حل مسلسل "نسر الصعيد" للنجم محمد رمضان في المرتبة الرابعة بتفاعل تجاوز 7.6 ألف تغريدة ومنشور عبر حسابات المؤسسة الرقمية، تلاه مسلسل الخليجي "عبرة شارع" للنجمة الكويتية سعاد عبد الله محققاً 7.3 ألف خلال شهر رمضان المبارك. أما مسلسل "ضد مجهول" لغادة عبد الرازق فحقق تفاعلاً تجاوز 6 آلاف تغريدة ومنشور.

أما بالنسبة للبرامج الرمضانية على شاشة تلفزيون دبي، فقد حقق برنامج المسابقات "آخر كلام" مع رؤى الصبان تفاعلاً رقمياً تجاوز 449 ألف تغريدة ومنشور عبر حسابات المؤسسة الرقمية، تلاه برنامج "دروب" في موسمه الخامس مع الإماراتي علي آل سلوم، بتفاعل تجاوز 20 ألفاً، فيما نجح برنامج "الراوي" مع الباحث والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب في تحقيق المرتبة الثالثة بعدد 13 ألف تفاعل، فيما حقق برنامج "دار السلام" مع الشيخ صالح المغامسي تفاعلاً وصل إلى 3 آلاف تغريدة ومنشورـ، أما برنامج "السديم" مع سعيد محمد القرقاوي تفاعلاً جيداً بلغ 2.5 ألف تغريدة ومنشور، في حين حقق برنامج "الناس ألوان" مع أحمد الماليكي تفاعلاً بلغ 2.5 تغريدة ومنشور رقمي.

- سما دبي ـ

من خلال باقتها المتنوعة والغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية ومسلسلات الكرتون، نجحت قناة سما دبي في تحقيق نسب متابعة رقمية مرتفعة خلال شهر رمضان المبارك، حيث حل المسلسل الإماراتي "حدك مدك" للنجمين عبد الله زيد وجمعة علي في المرتبة الأول متجاوزاً 173 ألف تغريدة ومنشور رقمي، فيما حل في المرتبة الثانية مسلسل "المواجهة" لشجون وحسين المنصور، بتفاعل تجاوز 41 ألفاً، فيما حقق المسلسل البدوي"نوف" للنجمة الأردنية ميس حمدان تفاعل وصل إلى ما يزيد عن 18 ألف تغريدة ومنشور، فيما نجحت النجمة الكويتية هدى حسين من خلال مسلسلها الدرامي "عطر الروح" في تحقيق ما يزيد عن 13 ألف تغريدة ومنشور، كذلك الحال ب

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء