News




Gov Games holds orientation day which was attended by H.H Sheikh Hamdan bin Mohammed

08 أبريل, 2018  
Dubai, 8 April 2018:With attendance from His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum - Crown Prince of Dubai and Chairman of the Executive Council, this morning at Nad Al Sheba Sports Complex, Gov Games participants, united to receive an exciting briefing about the rules and regulations of the world’s first Gov Games of which they will all be a part of and will take place between from 9th – 12th May at Kite Beach in Dubai.

Across the two-hour event, participants were able to meet their other team mates and also wider games participants from all other government entities. In total, 145 teams will compete in the Gov Games; 82 men’s teams and 63 women’s teams from across 86 government entities.

Director of Gov Games, Marwan bin Essa says; “This is a world-first and a truly unique experience created with the vision of His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Crown Prince of Dubai and Chairman of The Executive Council. Today at our special orientation event, we were able to communicate the details of the games to all participants and reiterate the key messages of team work and team spirit, excellent communication, dedication and determination.”

Assistant Secretary General of the Dubai Sports Council, Nasser Al Rahma said, “Today we were able to see first-hand just how much passion and excitement already exists for this initiative of His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum - Crown Prince of Dubai. Uniting a diverse collection of entities from all areas of government from federal to government entities from Dubai, Abu Dhabi, Fujairah, Sharjah and Ras Al Khaimah, the Dubai Sports Council is proud to be a part of this initiative and we look forward to seeing all the participants at the games on Kite Beach in Dubai.”

The united feeling at the briefing today for participants was one of excitement and eagerness to learn what awaits them at the Gov Games. Training tips and preparation tales were shared, fostering a spirit of collaboration with still weeks to go before the main event.

The initiative of His Highness Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum - Crown Prince of Dubai and Chairman of the Executive Council aims to promote teamwork and team spirit among government employees. Teams will be tested both physically and mentally and to experience the true meaning of team spirit, determination, passion and creative collaboration. The Executive Council will continue to oversee the organisation of the initiative in partnership with the Dubai Sports Council and with Meraas as the strategic sponsor of the Gov Games.

Poll

How did you find the experience of browsing our site?

Vote

No option has been selected

اخبار




بحضور حمدان بن محمد اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية تنظم لقاء تعريفي للفرق حول شروط المسابقة

08 أبريل, 2018  
دبي، 08 أبريل 2018 بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عقدت اللجنة المنظمة لمبادرة الألعاب الحكومية صباح اليوم لقاء تعريفي للجهات المشاركة بالألعاب الحكومية حول شروط المنافسات مع الفرق المشاركة في البطولة، لاطلاعهم على القوانين والنظم الإدارية واللوجستية للبطولة التي ستنظم خلال الفترة من 9-12 مايو المقبل في شاطئ كايت في دبي.

وأظهرت مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من إمارة "أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، الفجيرة" تفاعلاً كبيراً مع المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تستهدف ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، ويعد هذا اللقاء التعريفي هو أول استعدادات البطولة عقب إغلاق باب تلقي طلبات المشاركة، حيث بلغ عدد الفرق 145 فريق يضمون 82 فريقاً من الرجال و63 فريقاً من السيدات وهو ضعف العدد المستهدف من قبل اللجنة المنظمة.

من جانبه، أشاد مروان بن عيسى مدير مبادرة "الألعاب الحكومية" بالتفاعل المُلفت الذي أظهرته الجهات الحكومية لتلبية دعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للمشاركة في مبادرة "الألعاب الحكومية" خلال فترة قصيرة من الإعلان عنها، كما ثمّن جديتها في الاستعداد للمنافسات، وإعداد فرقها بشكل جيد يتناسب مع البطولة، لتحقيق الأهداف المنشودة.

وقال مروان بن عيسى: "يشكل هذا اللقاء التعريفي فرصة لجميع الفرق للتعرف على مستوى المنافسة خلال البطولة، والاطلاع على قوانين وقواعد المشاركة، كما يمثل منصة لطرح الاستفسارات والتساؤلات لضمان تحقيق أعلى مستوى من الجهوزية للحدث، بما يلائم قيمة المبادرة الفريدة من نوعها".

ومن جانب آخر، أشاد ناصر آل رحمة، مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، بحرص العديد من الجهات الحكومية سواء المحلية أو الاتحادية على المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير على المشاركة يعكس مدى التأثير الإيجابي لأهدافها، ويجسد قيم المبادرة بضرورة ترسيخ قيم العمل الجماعي وروح الفريق في العمل، مشدداً على أهمية المنافسة بروح الفريق الواحد لتخطي أي نوع من العقبات.

وقال آل رحمة: "تستهدف المبادرة خلق فرصاً وتحديات ترسخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، ونتمنى أن تحقق البطولة أهدافها المرجوة بتعزيز هذه القيم خلال منافسات البطولة وأن تسهم في رفع مستوى أداء العمل المؤسسي بعد ذلك".

وأعربت الفِرق الحاضرة في اللقاء التعريفي عن حماسها لخوض اختبارات المسابقة، واستعدادها ببدء تدريباتها الجادة في منافسة تختبر القدرات الذهنية والبدنية للمشاركين وفق مقاييس مدروسة ومبتكرة.

الجدير بالذكر أن فكرة الألعاب الحكومية تكمن في تشجيع الفرق الحكومية على التنافس فيما بينها لاجتياز مجموعة مبتكرة من الاختبارات التي تتطلب العمل كفريق واحد يمتلك مقومات محددة كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية للتحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها حول أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرعاية استراتيجية من شركة مراس القابضة.

لمعرفة المزيد حول مبادرة الألعاب الحكومية، يرجى متابعة حسابات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي (أنستغرام وتويتر وفيس بوك) أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.govgames.ae

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء