اخبار




بحضور حمدان بن محمد اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية تنظم لقاء تعريفي للفرق حول شروط المسابقة

08 أبريل, 2018  
دبي، 08 أبريل 2018 بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عقدت اللجنة المنظمة لمبادرة الألعاب الحكومية صباح اليوم لقاء تعريفي للجهات المشاركة بالألعاب الحكومية حول شروط المنافسات مع الفرق المشاركة في البطولة، لاطلاعهم على القوانين والنظم الإدارية واللوجستية للبطولة التي ستنظم خلال الفترة من 9-12 مايو المقبل في شاطئ كايت في دبي.

وأظهرت مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من إمارة "أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، الفجيرة" تفاعلاً كبيراً مع المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تستهدف ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، ويعد هذا اللقاء التعريفي هو أول استعدادات البطولة عقب إغلاق باب تلقي طلبات المشاركة، حيث بلغ عدد الفرق 145 فريق يضمون 82 فريقاً من الرجال و63 فريقاً من السيدات وهو ضعف العدد المستهدف من قبل اللجنة المنظمة.

من جانبه، أشاد مروان بن عيسى مدير مبادرة "الألعاب الحكومية" بالتفاعل المُلفت الذي أظهرته الجهات الحكومية لتلبية دعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للمشاركة في مبادرة "الألعاب الحكومية" خلال فترة قصيرة من الإعلان عنها، كما ثمّن جديتها في الاستعداد للمنافسات، وإعداد فرقها بشكل جيد يتناسب مع البطولة، لتحقيق الأهداف المنشودة.

وقال مروان بن عيسى: "يشكل هذا اللقاء التعريفي فرصة لجميع الفرق للتعرف على مستوى المنافسة خلال البطولة، والاطلاع على قوانين وقواعد المشاركة، كما يمثل منصة لطرح الاستفسارات والتساؤلات لضمان تحقيق أعلى مستوى من الجهوزية للحدث، بما يلائم قيمة المبادرة الفريدة من نوعها".

ومن جانب آخر، أشاد ناصر آل رحمة، مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، بحرص العديد من الجهات الحكومية سواء المحلية أو الاتحادية على المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير على المشاركة يعكس مدى التأثير الإيجابي لأهدافها، ويجسد قيم المبادرة بضرورة ترسيخ قيم العمل الجماعي وروح الفريق في العمل، مشدداً على أهمية المنافسة بروح الفريق الواحد لتخطي أي نوع من العقبات.

وقال آل رحمة: "تستهدف المبادرة خلق فرصاً وتحديات ترسخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، ونتمنى أن تحقق البطولة أهدافها المرجوة بتعزيز هذه القيم خلال منافسات البطولة وأن تسهم في رفع مستوى أداء العمل المؤسسي بعد ذلك".

وأعربت الفِرق الحاضرة في اللقاء التعريفي عن حماسها لخوض اختبارات المسابقة، واستعدادها ببدء تدريباتها الجادة في منافسة تختبر القدرات الذهنية والبدنية للمشاركين وفق مقاييس مدروسة ومبتكرة.

الجدير بالذكر أن فكرة الألعاب الحكومية تكمن في تشجيع الفرق الحكومية على التنافس فيما بينها لاجتياز مجموعة مبتكرة من الاختبارات التي تتطلب العمل كفريق واحد يمتلك مقومات محددة كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية للتحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها حول أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرعاية استراتيجية من شركة مراس القابضة.

لمعرفة المزيد حول مبادرة الألعاب الحكومية، يرجى متابعة حسابات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي (أنستغرام وتويتر وفيس بوك) أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.govgames.ae

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء