اخبار




حمدان بن محمد يتفقد جاهزية فرسان الإمارات

17 فبراير, 2018  
دبي، السبت 17 فبراير 2018:اطمأن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على جاهزية خيول الإمارات للمشاركة في بطولة كأس ملك البحرين للقدرة، التي تنطلق اليوم في مملكة البحرين الشقيقة.

وحرص سموه على تفقد الاستعدادات الأخيرة والاطلاع على جانب من إجراءات الفحص الطبي للخيول وإجراءات الوزن للفرسان بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية، والشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة وعدد من المسؤولين.

وينطلق السباق اليوم في الساعة السابعة صباحاً بتوقيت البحرين «الثامنة بتوقيت الإمارات»، في قرية البحرين الدولية للقدرة، ويقام السباق لمسافة 120 كم تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية وتنظيم الاتحاد الملكي البحريني ورعاية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) بمشاركة نخبة فرسان الإمارات والبحرين.

ويتطلع فرسان الإمارات إلى المحافظة على اللقب الذي ظفرت به إسطبلات إم 7 في النسخة الماضية عبر الفارس راشد المزروعي على صهوة الجواد «كورنسي» لإسطبلات إم 7 بزمن قدره 3:45:46 ساعات. وينقسم سباق اليوم إلى 4 مراحل حيث ستكون المرحلة لمسافة 40 كم «اللون الأحمر» والمرحلة الثانية لمسافة 30 كم «اللون الأزرق» والمرحلة الثالثة لمسافة 30 كم «اللون الأخضر» ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كم «اللون الأصفر». وستقام على هامش الحدث الرئيسي سباقات أخرى تأهيلية محلية ودولية، إلى جانب سباق الناشئين لمسافة 120 كم. واشترطت اللجنة المنظمة أن يكون عمر الخيل المشارك 6 سنوات فما فوق في السباق الرئيسي وأن لا يقل سن الفارس المشارك عن 14 عاماً وأن لا يزيد معدل ضربات القلب على 64 نبضة في الدقيقة خلال الفحص البيطري الذي يعقب كل مرحلة. وأقيمت أمس إجراءات الفحص البيطري المبدئي للخيول المشاركة في سباق كأس ملك البحرين الدولي لمسافة 120 كيلومتراً للعموم والناشئين من الساعة الثالثة عصراً بتوقيت البحرين وحتى الرابعة والنصف عصراً بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وأكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن دولة الإمارات حرصت على مشاركة الأشقاء في مملكة البحرين في مختلف المناسبات لا سيما الرياضية منها، حيث تجسد مشاركة فرساننا العلاقة المتينة والمتميزة التي تربط بين قيادة وشعب البلدين، مؤكداً أن السباق يعتبر من أكبر البطولات على مستوى مملكة البحرين ويحظى باهتمام كبير من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ومن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ما يحث الجميع على العمل من أجل إظهار الحدث بمستوى يليق بالاسم الكبير الذي يحمله. وكشف العضب عن مشاركة ما يزيد على 20 خيلاً بقيادة فرسان الإمارات، معلناً جاهزية فرساننا لبطولة كأس ملك البحرين اليوم.

وقال العضب: يتميز السباق بوجود منافسة قوية بين الفرسان المشاركين، ولكن على الجانب الآخر فإن المناسبة تعتبر محطة لقاء بين الأشقاء وفرسان مملكة البحرين، حيث تعكس هذه المشاركة بين فرسان الإمارات وفرسان البحرين العلاقة القوية بين البلدين وتساهم في تعزيز أواصر علاقة الأخوة.

وأضاف العضب أن سباق كأس ملك البحرين يحمل تصنيف «نجمتين دولي» ويخضع لتطبيق القوانين والأحكام المطبقة دولياً من حيث عملية الفحص البيطري قبل السباق، إضافة إلى جميع الأمور الأخرى منذ انطلاق مجريات السباق صباحاً، متمنياً التوفيق للجنة المنظمة وللفرسان المشاركين سواء من دولة الإمارات أو مملكة البحرين.

وأشار المدير العام لنادي دبي للفروسية إلى أن المشاركة البحرينية لفرساننا ستخرج بمكاسب فنية، وأوضح قائلاً: نحن مقبلون على بطولات عالمية واستحقاقات دولية مهمة أبرزها بطولة العالم لألعاب الفروسية التي ستقام في سبتمبر المقبل في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تسهم المشاركة المكثفة في السباقات والاحتكاك بمختلف مدارس الفروسية في تعزيز خبرة فرسان الإمارات.

ووجه العضب الشكر إلى اللجنة المنظمة في مملكة البحرين على حسن الضيافة وتوفير جميع التسهيلات الأخرى لفريق دولة الإمارات المشارك في البطولة.

تزينت مقصورة ضيافة فريق الإمارات، بشعار عام زايد الخير. وحرصت إدارة مؤسسة ميدان على تواجد الشعار تزامناً مع عام زايد الخير بمناسبة مرور مئة عام على ميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء