اخبار




حمدان بن محمد يشهد رموز "أبناء القبائل"

17 فبراير, 2018  
دبي، السبت 17 فبراير 2018:شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ظهر أمس منافسات رموز سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، في سابع أيام مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة، في انطلاقة الفترة المسائية كما حضر السباق معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن. وتابع السباقات الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وقام الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين بأشواط الرموز بعد نهاية الشوط السادس في الفترة المسائية التي شهدت 16 شوطاً.

وذهب كأس ولي عهد دبي للثنايا الأبكار المفتوح إلى «زيورخ» ملك حمدان سعيد جابر بتوقيت 12:16:4 دقائق، فيما تمكن «الذيب» المملوك لمحمد ناصر بالعوضي المنهالي من حصد بندقية الثنايا الجعدان المفتوح في زمن 12:41:9 دقائق.

ونالت «مطفية» بشعار محمد عامر العفاري الناموس وكأس ولي عهد دبي في الشوط الثالث للأبكار «إنتاج» في توقيت 12:40:2 دقيقة، ثم جاء «نفيس» لصالح علي الحميري ليضيف الرمز الثاني بحصوله على بندقية الإيذاع الجعدان «إنتاج» بزمن 12:27:6 دقائق.

وكان التميز في الشوط الخامس للإيذاع الأبكار المحليات من نصيب «مياسة» ملك محمد فرج الظاهري بزمن 12:22:4 دقائق، وتمكنت «فوايد» المملوكة لحمدان أحمد سعيد بن منانه من الحصول على صدارة الشوط السادس للأبكار المهجنات بزمن 12:25:5 دقائق.

وجاء «سرمد» بشعار عمهي ساري علي المنصوري في صدارة الشوط السابع للجعدان المحليات في زمن 12:24:8 دقائق، وحسم «الذيب» ملك عمر غصاب العامري المركز الأول للشوط الثامن للجعدان المهجنات بتوقيت 12:36:4 دقائق.

وكانت «جبارة» لعبيد حمد الكتبي صاحبة الناموس في الشوط التاسع للأبكار المحليات بزمن 12:21:8 دقائق، وحققت «البويضا» بشعار حارب مغير العميمي المركز الأول للشوط العاشر للأبكار المهجنات بتوقيت 12:24:5 دقائق.

وكسب «شاهين» بشعار علي راشد الكتبي صراع الصدارة في الشوط 11 للجعدان المحليات محققاً 12:38:6 دقائق، فيما كان التميز من نصيب «عمار» المملوك لعيسى مبارك المنصوري وحسم المركز الأول في الشوط 12 للجعدان المهجنات في 12:39:1 دقيقة.

وحسمت «انتصار» الشوط الثالث عشر للأبكار المحليات وأهدت مالكها راشد سعيد علي المزروعي الناموس بوصولها خط النهاية بزمن وقدره 12:21:0 دقائق، وبالمقابل تمكنت «اسطول» من قطع مسافة الشوط الرابع عشر للأبكار المهجنات في توقيت زمني بلغ 12:16:4 دقائق لتهدي مالكها حمد راشد غدير الكتبي الناموس الغالي.

ونجح «مشكور» لمانع خليفة السويدي في حصد صدارة الشوط 15 للجعدان المحليات في زمن 12:32:9 دقائق، وحسم «مروّح» لحمد مبارك حمد العامري الشوط السادس عشر والأخير الذي خصص للجعدان المهجنات في 12:45:4 دقائق.

تنطلق صباح ومساء اليوم منافسات الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ في ثامن أيام المهرجان ويقام 14 شوطاً في الفترة الصباحية و15 في المسائية، وتشهد الفترة المسائية منافسة ساخنة على كأس ولي عهد دبي للثنايا الأبكار المفتوح وبندقية الجعدان المفتوح من خلال الشوطين الأول والثاني، بينما خصصت أشواط السيارات من الثالث وحتى 15 للجذاع المحليات والمهجنات.

ويقام خلال الفترة الصباحية 16 شوطاً نقدياً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الثنايا تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات.

كشف علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن عن أن عدداً لا يحصى من المطايا المشاركة في مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة والمستمر حالياً بتحفة الميادين «ميدان المرموم» قد انتقلت ملكيتها وفقاً للتسعيرة المعلن عنها قبل انطلاق المهرجان. وأثنى بن سرود على المبادرة الطيبة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم راعي المهرجان بوضع تسعيرة مجزية للغاية بالنسبة لأبناء القبائل في سن الصغار، وقال: أعداد كبيرة من الحلال في سن الحقاقة واللقايا انتقلت ملكيتها إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ما أسعد ملاكها السابقين من أبناء القبائل الذين يشعرون بالامتنان لسموه للبادرة الطيبة التي ليست غريبة على (فزاع العرب) الذي عودنا على هذه المبادرات المتفردة.

وأبدى بن سرود سعادته بالنجاح الباهر الذي يحققه المهرجان، مشدداً على أن ذلك كان هو الأمر المتوقع منذ البداية، مضيفاً: كيف لا يحقق النجاح وهو يحمل اسماً غالياً على الجميع، اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عاشق رياضة ال

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء