اخبار




حمدان بن راشد يفتتح "إيدك دبي 2018"

٠٦ فبراير, ٢٠١٨  
دبي، 6 فبراير 2018افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي الدورة الثانية والعشرين من مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي 2018 " في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يعد أكبر حدث متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والثاني على مستوى العالم.

وقام سموه بعد الافتتاح بجولة في المعرض برفقة عدد من المسؤولين التقى خلالها ممثلي الشركات المحلية والعالمية المشاركة والتي بلغ عددها 2484 شركة من 133 دولة من المنطقة والعالم واطلع على أحدث التقنيات والمعدات في مجال هذه الصناعة.

وأشاد سموه بالتطور الملحوظ في المؤتمر والمعرض واهتمام الدول المتزايد بالمشاركة في هذا الحدث وزيادة عدد الشركات المحلية والعالمية من شتى أنحاء العالم.

وقال الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي" الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ان هذا الحدث يحرص كل عام على تقديم كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان ليمنح المختصين والممارسين فرصة مثالية في التعرف على آخر الابتكارات العلمية.

وأعرب عن سعادته بالإقبال الكبير الذي يشهده مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" كل عام حيث يشغل المؤتمر في دورته الثانية والعشرين مساحة إجمالية تبلغ 77500 متر مربع فيما تشير الأعداد المتزايدة من المشاركين والمختصين في مجال طب الأسنان على الرغبة في معرفة آخر ما توصلت له أحدث التجارب في هذا المجال.

من جهته ذكر الدكتور طارق خوري الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي" أن هذا الحدث يعد واحدا من أهم مراكز الإلتقاء العلمي في مجال طب الأسنان حيث يهدف إلى تثقيف المختصين والعاملين في هذه الصناعة حول أحدث الابتكارات والتقنيات وذلك من خلال أجندة علمية غنية بورش العمل التثقيفية والعملية والجلسات المتخصصة التي يقدمها نخبة من أفضل المتحدثين عالمياً.

وأضاف أن "إيدك دبي" يمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعلومات بين المتحدثين والمشاركين والزوار ما يسهم في صقل مهارتهم المهنية وخبراتهم الإكلينيكية ويساعدهم على الحصول على ساعات التعليم المستمر المعتمدة.

وتسلط الدورات المكثفة وورش العمل المتخصصة الضوء على أحدث المناهج النظرية والمواضيع التخصصية بمختلف مجالات طب الأسنان ما يعزز الخبرة العملية والتخصصية عند الأطباء ..في حين تتضمن فعاليات المؤتمر هذا العام تقديم أكثر من 170 محاضرة يلقيها 150 متحدثا من الخبراء والمختصين حول العالم.

وركزت ورش العمل العلمية في اليوم الأول من "إيدك دبي" على مواضيع عدة منها استخدام تقنية الليزر والأنواع المختلفة منها في طب الأسنان وأحدث النماذج الطبية المستخدمة في هذه التقنية ..فيما أقيمت جلسة علمية للمتحدثين باللغة الفرنسية وجلسة تعليمية لطلاب طب الأسنان حول المعرفة التطبيقية مقابل المعرفة النظرية وأهمية التقييم السريع للحالة المرضية واتخاذ الإجراء الطبي المناسب لها. وتستمر فعاليات مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" - الذي تنظمه شركة "اندكس" للمؤتمرات والمعارض العضو في "اندكس القابضة" - حتى بعد غد الخميس .. فيما يقام الحدث بالشراكة مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي والرابطة الدولية لتقويم الأسنان والاتحاد العربي لطب الأسنان والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ولجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم وكليات الرياض لطب الأسنان والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر والرابطة الدولية لجراحى الفم والوجه والفكين ومجلس الأعمال الهندي في الإمارات.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H