اخبار




مكتوم بن محمد يزور مقر انعقاد منتدى دبي الصحي

١٦ يناير, ٢٠١٨  
دبي، 16 يناير 2018: زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي مقر أنعقاد منتدى دبي الصحي في دورته الثانية الذي أختتم أعماله اليوم في مدينة جميرا في دبي.

وقد تفقد سموه يرافقه معالي حميد بن محمد القطامي، رئيس مجلس الادارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي "منصة الابتكار" المقامة على هامش المنتدى، حيث أستمع سموه من معالي حميد القطامي ومساعديه إلى ايجاز حول المشاريع والمبادرات التي تطلقها هيئة الصحة في دبي والتي تعكس توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، المتمثلة في تحقيق وتوفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين واستكمال المشاريع الصحية التي تجعل من دبي الوجهة العائلية المفضلة للسياحة العلاجية.

ومن بين المبادرات التي اطلع عليها سمو نائب حاكم دبي مبادرة "الذكاء الصناعي" التي ترتكز على استخدام "الروبوتات" وتوظيفها في أعمال التشخيص والعلاج لدى أطباء الهيئة في مختلف مشافيها ومراكزها الصحية والعلاجية.

كما تعرف سموه إلى مبادرة "إنترنيت الأشياء" التي تعتمد على التقنيات الحديثة ومزودة بأجهزة فائقة الحساسية للتواصل بين الطبيب في المستشفى ومريضه في المنزل وهي وسيلة حديثة لتخفيف المعاناة ومشقة وصول المريض إلى المستشفى أو المركز الطبي بشكل دوري.

ومن بين مبادرات الهيئة الجديدة مبادرة المنشآت الصحية الخضراء والمستدامة حيث تعمل هيئة الصحة على تنفيذ هذه المنشآت وفق أعلى معايير المباني الخضراء التي تطبق حالياً في مختلف المنشآت الحكومية في دبي.

وفي ختام الزيارة حضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم جانباً من المناقشات التفاعلية التي دارت بين أعضاء مجلس شباب هيئة الصحة وتبادل معهم سموه الحديث حول آمالهم وطموحاتهم للوصول بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دبي إلى درجات عالمية، مؤكداً سموه على أن الصحة هي الركيزة الأساسية للتنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها فبدون سلامة الإنسان وحيوته ولياقته الصحية لايمكن للتنمية أن تنجح وتحقق الأهداف المرجوة منها.

وأشاد سموه في ختام الزيارة بالجهود التي تبذلها الهيئة على طريق تطوير منشآتها الطبية والعلاجية والوصول بها إلى مستويات متقدمة لمواكبة متطلبات التنمية المستدامة لدولتنا الحبيبة وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H