اخبار




مكتوم بن محمد: مسيرة الاتحاد تسير بخطى واثقة نحو غاياتها

٠١ ديسمبر, ٢٠١٧  
دبي، الجمعة، 1 ديسمبر 2017: قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي إن مسيرة الاتحاد التي نفاخر بها الدنيا تسير اليوم بفضل قيادتنا الحكيمة بخطى واثقة نحو مستقبل آمن مزدهر صانه ويصونه دماء أبنائه من الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل الوطن ورفعة رايته ليخلد التاريخ بطولاتهم وتضحياتهم العظيمة.

جاء ذلك في كلمة لسموه وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ46 فيما يلي نصها:

"نحتفل اليوم بالذكرى الـ 46 لقيام اتحاد دولة الإمارات وهي ذكرى عزيزة على قلب كل إماراتي وكل شخص يقيم على أرضنا، ففي مثل هذا اليوم بدأت مسيرة التنمية الشاملة التي قادها المغفور لهم بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخوه ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والآباء المؤسسون طيب الله ثراهم متكبدين المشاق والمسؤوليات الجسام وهم يبنون هذا الوطن على أسس متينة وراسخة ليعيش حرا موحدا شامخا.

اليوم ونحن نحتفل بيومنا الوطني نجدد الولاء والانتماء لوطننا المنيع ونؤكد التزامنا بأن نبذل من أجله الغالي والنفيس ليبقى بلدا آمنا ومستقرا وأن نلتف حول قيادته الرشيدة، معاهدينها بأن نكون عند حسن الظن وفي مستوى التطلعات والرؤى والطموحات لتعزيز النهضة الشاملة وكي تحتل الإمارات المكانة التي تستحق لتكون دائما في المركز الأول.

إن ذكرى اليوم الوطني الـ 46 تتزامن مع توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعتماد عام 2018 "عام زايد" الذي نستذكر فيه نهج زايد وحكمته وسداد رأيه وقيادته الفريدة وأياديه البيضاء الخيرة التي جعلت الإمارات مركزا للعطاء في كل بقعة في العالم.

الأخوة والأخوات أبناء الوطن الغالي، إن مسيرة الاتحاد التي نفاخر بها الدنيا تسير اليوم بفضل قيادتنا الحكيمة بخطى واثقة نحو مستقبل آمن مزدهر صانه ويصونه دماء أبنائه من الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل الوطن ورفعة رايته ليخلد التاريخ بطولاتهم وتضحياتهم العظيمة.

في هذا اليوم الوطني الأغر أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راجيا من الله العلي القدير أن يحفظهم ويديمهم ذخرا لبلادنا.

كما أرفع أسمى التبريكات إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإخواني سمو أولياء العهود ونواب الحكام وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا والتي ندعو الله العلي القدير أن يعيدها على بلادنا بالخير واليمن والبركات.

حفظ الله وطننا عزيزا شامخا وأدام عز قيادته ورحم شهداء وطننا الأبرار وجعل أيامنا أفراحا وإنجازات نعلي بها راية الوطن خفاقة عالية".

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H