اخبار




حمدان بن محمد يشهد الجلسة الافتتاحية الرسمية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

20 نوفمبر, 2017  
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الجلسة الافتتاحية الرسمية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي انطلق صباح اليوم في جميرا بحضور 1500 خبير ومهندس ومدير من دولة الإمارات و36 دولة عربية وأجنبية مشاركة في هذا الحدث السنوي الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية ومن القطاع الخاص كرعاة ومشاركين.

وشاهد سموه - وإلى جانبه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات والحضور - فيلما مصورا حول مجمل المشاريع التطويرية والتنموية التي تنفذها دبي خاصة مشاريع البنية التحتية.

كما شاهد سموه والمشاركون في المنتدى والضيوف عرضا مرئيا حول مسيرة المنتدى الذي انطلق بتوجيهات من سموه منذ 4 سنوات وتضمن التعريف بجائزة حمدان بن محمد لإدارة المشاريع.

عقب ذلك، اعتلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المنصة الرئيسية وإلى جانبه سعادة مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، حيث كرم سموه الفائزين في جائزة حمدان بن محمد لإدارة المشاريع بدورتها الأولى التي تستهدف مجتمع الأعمال الدولي وتتوزع على 3 فئات رئيسية هي الأفراد والفريق المبتكر والمؤسسات المعنية بإدارة المشاريع وبرامج محافظ المشاريع.

والمكرمون هم: المهندس أمجد الشباطات من المملكة العربية السعودية الفائز على المستوى الفردي بجائزة أفضل مدير مشروع مبتكر، فيما فاز المهندس الألماني جون دنهيو بجائزة أفضل مدير مكتب إدارة مشاريع مبتكر.

أما الفريق المبتكر الفائز فهو فريق (هايبر لوب) من جامعة سينسيناتي الأمريكية فيما كانت جائزة فئة المؤسسات المعنية بإدارة المشاريع (الفكرة المبتكرة) فكانت من نصيب منظمة التربية والثقافة والعلوم الدولية (اليونيسيف) بينما فازت مؤسسة الإمارات للاتصالات بجائزة الفكرة المبتكرة في إدارة برامج المشاريع، فيما كانت جائزة إدارة محافظ المشاريع من نصيب (بروج) الإماراتية.

سمو ولي عهد دبي، هنأ الفائزين بجائزته التي يبلغ مجموع جوائزها أكثر من نصف مليون دولار أمريكي وحث جميع الأفراد والمؤسسات والجهات ذات الصلة على تنفيذ المشاريع حول العالم خاصة في دولة الإمارات على بذل المزيد من الجهود والإتيان بأفكار مبتكرة وخلاقة تسهم في مشاريع التنمية مراعية عوامل السلامة وحماية البيئة ومواكبة تطور المدن وحاجة المجتمعات لمثل هذه المشاريع التي تساعد في إسعاد البشر وتوفير سبل الراحة والاطمئنان والسلامة للناس.

كما أثنى سموه على فكرة تنظيم هذا المنتدى العالمي الذي يلاقي إقبالا متزايدا عاما بعد عام ومشاركة واسعة من داخل دولة الإمارات وخارجها، مشيدا سموه بجهود هيئة الطرق والمواصلات والجهات الوطنية الراعية التي تسهم بشكل إيجابي في إنجاح مثل هذه المنتديات والمؤتمرات العالمية المتنوعة.

والتقطت لسموه - في ختام الحفل - الصور التذكارية مع الفائزين بالجائزة ورئيس وأعضاء لجنة تحكيمها ورئيس وأعضاء مجلس أمنائها برئاسة المهندس مطر محمد الطاير وعضوية خبراء وأكاديميين محليين مشهود لهم بخبراتهم وكفاءتهم العالية.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء