اخبار




لطيفة بنت محمد تفتتح النسخة الثالثة من "دبي للتصميم"

١٤ نوفمبر, ٢٠١٧  
افتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) اليوم، فعاليات النسخة الثالثة من معرض "أسبوع دبي لتصميم"؛ والذي يُعقَد في الفترة ما بين 13 وحتى 18 من شهر نوفمبر.

ويُنظَّم المعرض تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3) وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون.

وتعود النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم ببرنامج أكبر وأكثر تنوعاً من ذي قبل حيث تتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدينة لتعرض أعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً في هذه الاحتفالية التي تستمر لستة أيام والتي تفتح ابوابها للجميع مجاناً حيث يميز هذه النسخة عودة معرض الخريجين الجدد وبرنامج داون تاون ديزاين ومعرض أبواب المحبب لدى الجماهير بالإضافة الى مجموعة غنية من الأحاديث والحوارات والجلسات النقاشية والأعمال والنصب والتراكيب الفنية الفريدة.

وتعود النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم ببرنامج أكبر وأكثر تنوعاً من ذي قبل ليعزز من مكانة دبي كملتقى عالمي للتصاميم والصناعات الإبداعية، حيث ستتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدينة لتعرض أعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً في هذه الاحتفالية الابداعية التي تستمر لستة أيام؛ والتي تفتح أبوابها للجميع مجاناً، حيث يميز هذه النسخة عودة معرض الخريجين الجدد وبرنامج داون تاون ديزاين ومعرض أبواب المحبب لدى الجماهير بالإضافة إلى مجموعة غنية من الأحاديث والحوارات والجلسات النقاشية والأعمال والنصب والتراكيب الفنية الفريدة.

ويهدف جدول فعاليات الأسبوع إلى تقوية سبل التواصل بين الملتقيات العالمية والمحلية في مجال التصميم وتعزيز موقع دبي على الخارطة العالمية الابداعية بالإضافة إلى توفير الفرصة الفريدة لزوار فعاليات الاسبوع لتخطي حدود المألوف والتعرف على روح الابداع والموهبة والتصميم التي تدفع بعجلة التقدم إلى الأمام في دبي.

وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في"هيئة دبي للثقافة والفنون: "لقد حققت دبي طفرةً كبيرةً في قطاع التصميم، إذ استطاعت من بداية متواضعة ومع مجموعة صغيرة من صالات العرض والمصممين والمهتمين بالقطاع أن تتحول وبكل فخر إلى مركز عالمي للمصممين العالميين – ناشئين ومخضرمين على حد سواء – بالإضافة إلى أشهر أستوديوهات التصميم من جميع أنحاء العالم. وبات قطاع التصميم اليوم رافداً أساسياً لترجمة أهداف رؤية دبي2021؛ والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، ومساهماً في رسم ملامح مستقبل الإمارة عبر مجمل التجارب والمنجزات التي أرستها مؤسسات وفعاليات مرموقة مثل حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وأسبوع دبي للتصميم، وداون تاون ديزاين، وأيام التصميم دبي. وفي هذا السياق، تقع الدورة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم في قلب تلك المبادرات، مؤكدة على قوّة التغيير البنّاء بسواعد الشباب عبر "معرض الخرّيجين العالمي"، كما تولّد حواراً مثمراً بين المصممين الناشئين في المنطقة ضمن معرض "أبواب"، في حين يقدم معرض "داون تاون ديزاين" منتجات أصلية تلبي طلب المنطقة المتزايد على التصاميم العصرية عالية الجودة، ومن هنا فإنني أتطلع لمشاهدة ما سيقدمه موسم التصميم خلال العام الجاري".

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H