اخبار




أحمد بن سعيد يفتتح مركز "سيسكو" للابتكار والتجربة في مقرها الاقليمي بدبي

07 نوفمبر, 2017  
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم مركز "سيسكو" المتطور للابتكار والتجربة "IXC" في مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط بدبي.

ويعد مركز الابتكار والتجربة الوحيد من نوعه في العالم إذ يدمج القدرة على الابتكار مع عرض تجربة العملاء لإحياء الرقمنة لدى عملاء وشركاء سيسكو.. وستتاح الفرصة لزوار المركز لتجربة أحدث حلول سيسكو المطبقة على مشاهد حقيقية وسيناريوهات تحاكي الواقع والحصول على رؤية شاملة على مدى 360 درجة للتقنيات التي تحقق نتائج ملموسة للأعمال.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم " نسعى إلى ترسيخ ثقافة التميز والابتكار والإبداع في جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي في مصاف أبرز مدن الابتكار في العالم فقد أصبح الابتكار أولوية استراتيجية لا تقتصر على دعم النمو الاقتصادي بل تلعب دورا هاما في سعينا لتحقيق السعادة للمواطنين والمقيمين والزوار في بلادنا.. ويعكس قرار "سيسكو" لتأسيس مركزها للابتكار والتجربة لمنطقة الشرق الأوسط في دبي مكانة المدينة كمركز عالمي ديناميكي وناشئ للابتكار سيساهم في دعم مؤسسات وشركات المنطقة لتعزيز معايير الابتكار".

من جانبه قال تشاك روبنز الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو" انه يتعين علينا في عالمنا الديناميكي المتغير بسرعة تسريع وتيرة ابتكارنا بشكل غير مسبوق لافتا الى ان المركز ينتهج مقاربة فريدة ستساعد الحكومات والشركات في المنطقة على تطوير الحلول المبتكرة والتوصل إلى فرص أكبر للمواطنين والعملاء في العصر الرقمي.

ويجري إطلاق مركز الابتكار والتجربة في وقت تشهد فيه المنطقة تسارعا في الرقمنة عبر مختلف القطاعات بينما تسرع الحكومات خطاها تجاه التنويع الاقتصادي وتطوير الاقتصاديات القائمة على المعرفة.

وستتمكن الشركات من رؤية ثمار التحول الرقمي في هذا المركز لتكتسب فهما أفضل لدور التقنيات المتقدمة كالأتمتة والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في تحويل أعمالها وعملياتها والتغلب على التحديات التي تواجهها.

وقال ديفيد ميدز، نائب الرئيس للشرق الأوسط وإفريقيا لدى "سيسكو" ان الابتكار والانتقال إلى الرقمنة يعدان من أهم الأولويات التي تركز عليها الحكومات في منطقتنا، لافتاً الى ان مركز الابتكار والتجربة يأتي ليكون شهادة على طموحنا وتأكيدا لالتزامنا تجاه المنطقة، حيث يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات ويمثل منصة لتسريع مسيرة التحول الرقمي للعملاء وتعزيز تنافسيتهم في الحقبة الرقمية.

ويمثل مركز الابتكار والتجربة جزءا من شبكة "سيسكو" العالمية من مراكز الابتكار وسيعمل من خلال التعاون الوثيق مع الشبكة ومنظومة شركاء سيسكو من أجل دعم الأفكار المتجددة ورعاية الأساليب الإبداعية التي تعمل على تحسين نتائج الأعمال لدى المؤسسات المحلية والعالمية.

وفضلا عن العرض التفاعلي لأحدث حلول سيسكو عبر بنى متعددة يتضمن المركز مختبرات متكاملة للعرض التفاعلي الحي للتقنيات المختلفة حيث تقوم سيسكو وشركاؤها بتطوير الحلول المتخصصة والمتكيفة مع الاحتياجات الدقيقة للقطاعات في المنطقة.

ومن ضمن القطاعات التي يستعرضها مركز الابتكار والتجربة كل من الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتعليم والضيافة والنقل بالإضافة إلى الخدمات والمرافق العامة والبنوك والخدمات المصرفية وقطاع النفط والغاز.

يخدم المركز الجديد التجارب الافتراضية منطقة الشرق الأوسط بكاملها ويمتد على مساحة تفوق 9000 قدم مربع ليقدم العروض المباشرة لحلول سيسكو للحاضرين شخصيا أو عن بعد كما يسهل مركز الابتكار والتجربة التعاون بشكل أوثق بين شركاء القنوات وشركاء القطاع العالميين لدى سيسكو لإرساء منظومة ديناميكية في المنطقة.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء