اخبار




أحمد بن سعيد يفتتح فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي

٠٧ نوفمبر, ٢٠١٧  
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2017 - أضخم معرض في الشرق الأوسط للتكنولوجيا المساعدة لذوي الاعاقة - بمشاركة ما يزيد على 150 عارضا من أكثر من 40 بلدا إلى جانب هيئات حكومية وجمعيات ومراكز تعليم خاص تعرض أحدث ما تم التوصل إليه عالميا في مجال التكنولوجيا المساعدة والمبادرات والخدمات التي تهدف إلى تعزيز حياة " أصحاب الهمم " هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.

حضر الافتتاح معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي والمهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي واللواء عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي ومحمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني واللواء محمد أحمد المري مدير عام الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وأحمد عبد الكريم جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وجمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي الى جانب عدد من كبار الشخصيات.

وتفقد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أجنحة الدوائر الحكومية المشاركة في المعرض ومنطقة النشاط الرياضي التي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم وشهد أحدث منتجات التكنولوجيا المساعدة.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 9 نوفمبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض - منطقة رياضية مخصصة للرياضة الموحدة المفتوحة للجميع ومنطقة للنشاطات المختلفة الثقافية والطبية والفنية والتأهيلية الى جانب المؤتمرات وورش العمل والمحاضرات التي تلقي الضوء على اهمية التكنولوجيا المساعدة بالنسبة لاكثر من 50 مليونا من ذوي الإعاقة في الشرق الاوسط من ضمن مليار شخص من ذوي الاعاقة على مستوى العالم.

واطلع سمو الشيخ أحمد بن سعيد راعي المعرض خلال جولته التفقدية على الخدمات والتسهيلات والتقنيات التي تعرضها الدوائر المشاركة لخدمة اصحاب الهمم وتمكينهم من الاعتماد بصورة أفضل على انفسهم.

رافق سمو الشيخ احمد بن سعيد خلال تفقده المعرض عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وشملت جولة سموه كلا من جناح وزارة تنمية المجتمع وهيئة الصحة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي والادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي وهيئة تنمية المجتمع وجمارك دبي ومؤسسة خدمات الاسعاف في دبي.

كما زار سموه الجناح الكوري ومؤسسة زايد العليا وعارضين من القطاع الخاص بما في شركة الألفية العربية لتجارة المعدات الطبية وشركة إن ام سي تريدنغ وشركة البوابة الطبية وشركة 247 للمعدات الطبية إضافة إلى المراكز الخاصة بأصحاب الهمم من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي منها جمعية الفصام الخيرية السعودية وجمعية الحسين -الأردن ومركز التدريب والإدماج.

ويحظى المعرض بدعم كل من طيران الإمارات كناقل رسمي ومؤسسة اتصالات كشريك استراتيجي في مجال الاتصالات وفلاي دبي كراعي ذهبي والفا ديستينيشن منجمنت كشريك سياحي وشركة سيدرا الشريك المعلوماتي وشركة بلانت برتنر اند تورز الشريك في مجال السفر.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أهمية التقنيات المساعدة في تمكين أصحاب الهمم وجعل حياتهم أكثر مرونة وقدرة على إفادة مجتمعهم.

وقال سموه :" تحرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز قدرات أصحاب الهمم وتمكينهم وتوفير الحياة الكريمة لهم والعمل على جعل جميع المرافق الخدماتية صديقة لهم وقد قطعنا شوطا طويلا على هذه الطريق نحو تحقيق هدفنا بجعل الإمارات دولة صديقة لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا ".

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم : " إن المعرض يهدف إلى تحفيز الهيئات الحكومية والمشاركين من القطاع الخاص على تعزيز فهمهم لأصحاب الهمم وتعزيز خدماتهم للوفاء باحتياجاتهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من التغلب على التحديات التي يواجهونها بشكل يومي ".

وأشاد سموه بالتنظيم المميز للمعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والجهود المبذولة لجعله حدثا مفيدا لاصحاب الهمم يوفر لهم جزءا من احتياجاتهم تحت سقف واحد ".

ويشارك في معرض اكسبو أصحاب الهمم أكثر من 40 دولة من بينهم الإمارات والسعودية والكويت والأردن والولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وأستراليا وقبرص والهند والصين وإيطاليا وجمهورية التشيك.

ويمثل المعرض في أيامه الثلاثة منصة مثالية لمجموعة واسعة من منتجات وحلول التكنولوجيا المساعدة من قبل

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H