اخبار




حمدان بن محمد يشهد انطلاق فعاليات منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية

٠٧ نوفمبر, ٢٠١٧  
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي انطلاق فعاليات اليوم الأول لمنتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية؛ والتي تضمنت مجموعة من المحاضرات والجلسات الحوارية وعرض التجارب المتميزة في مجالات الإلهام والعمل الحكومي المتميز شارك فيها نخبة من المتحدثين من دولة الإمارات ودول الخليج العربية وعدد من دول العالم إضافة إلى توقيع عدة مذكرات تفاهم وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي هذا الإطار قال سعادة عبد الله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: "استطاع منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية أن يحقق نجاحاً لافتاً في يومه الأول من جهة عدد المشاركين والحضور، وتميز بأنه قدم قدراً كبيراً من المعرفة والمعلومات القيمة في مجالات صناعة المستقبل وتحقيق سعادة الناس عبر الجودة في أداء العمل الحكومي، كما أتاح الفرصة للمشاركين للتعرف على القصص الملهمة للمتحدثين المتميزين الذين اجتمعوا على منصته، لكي تكون قصص نجاحاتهم وتحقيق الأهداف التي يرمون إليها".

وأضاف البسطي: "نأمل أن يسهم المنتدى عبر شعاره ومحاوره هذا العام، في الانتقال إلى ما يلهم الحضور لحشد الطاقة والحماس في عملهم بحيث يسهم ذلك في صنع مستقبل أفضل وتحقيق السعادة لشعب الإمارات من مواطنين ومقيمين".

من جانبه وفي إطار حديثه عن فعاليات اليوم الأول من المنتدى، قال الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: "شهد المنتدى في يومه الأول مشاركة ما يزيد على ألفي شخص من المسؤولين والموظفين والمهتمين بمحاور وأهداف المنتدى وهذا دليل على نجاحه في ترسيخ قيم الابتكار والتميز، ومساهمته في تشجيع الموظفين على الاستفادة من التجارب والخبرات الرائدة في مختلف مجالات العمل الحكومي، وقد استضاف المنتدى نخبة من المتحدثين الذين شاركونا قصص نجاحهم مع الحضور من خلال إصرارهم على تحدي العقبات وتذليل الصعاب في سبيل تحقيق أهدافهم".

وأضاف إن من أهم فعاليات المنتدى هذا العام "مسابقة دبي تبتكر"؛ التي أطلقت في اليوم الأول من المنتدى بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة وإكسبو 2020؛ وتهدف لإتاحة الفرصة للجهات الحكومية للمشاركة بأفكار وحلول ابتكارية لتحد مهم من تحديات دبي وهو "كيف يمكننا جعل إكسبو 2020 الحدث الأكثر مضيافا في العالم".

يذكر أن "مسابقة دبي تبتكر" أحد نشاطات مبادرة محمد بن راشد للابتكار الحكومي وتعمل على تحفيز وتوليد الأفكار الإبداعية من خلال المسابقات التي تحفز توليد تلك الأفكار وتقدير المجدي منها في مختلف مجالات العمل الحكومي.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز ثقافة الابتكار في الجهات الحكومية وتحفيز وتوليد الأفكار الإبداعية، وتحقيق المشاريع والأفكار الابتكارية إضافة إلى الاستجابة للتحديات التي تواجهها الجهات الحكومية واقتناص الفرص الناتجة عنها.

وتم على هامش المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الصحة بدبي والقيادة العامة لشرطة دبي، وذلك في إطار التزام الجهتين باستراتيجية إمارة دبي وتطلعاتها المستقبلية وأهدافها الرامية إلى الوصول لمجتمع أكثر صحة وسعادة وأمنا، وحرصهما على توثيق شراكتهما وعلاقتهما المثمرة مع مختلف الهيئات والمؤسسات.

وقد شارك معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ضمن محور حمل عنوان "القيادة الملهمة في دولة الإمارات"، واستعرض معاليه خلال كلمته مفهوم القائد الملهم الذي يؤثر في الأخرين و سلوكياتهم، ويملك المهارات العالية في الاتصال، وكذلك القدرة في خلق التفاعل الإيجابي وتحفيز فرق العمل وقبول التغيير، و أشار إلى أن دولة الإمارات كانت ولا زالت وستظل أرض القادة الملهمين.

وقال الفريق ضاحي خلفان: "يملك القائد الملهم القدرة على التحديث والتجديد الدائم في العمل ويعمل على إظهار الحماس، ويكون قدوة لمرؤوسيه ويساعد في العمل والإنجاز، ويسعد ويحتفي بما تحققه من نتائج طيبة".

وتحدث معاليه عن القادة الملهمين في دول الإمارات وأثر ذلك الإلهام في المكانة التي وصلت إليها دولة الإمارات وقال: "استطاع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله أن يحقق اتحاداً عربياً استثنائيا، وأرسى دعائمه بشكل متين، ملهما جميع من حوله بأن يكون قائدا إيجابيا في مسيرة الاتحاد، حتى أصبحت الإمارات مثالا يحتذى في الاتحاد ونموذجا فريدا في التنمية، كما امتلك المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم القدرة على التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى وتمتع بسعة الأفق ونفاذ البصيرة، وكان مثالا في الالتزام بالوقت".

وأضاف نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي في كلمته: "أعقب الآباء المؤسسين جيل من القادة الكبار الذين نلم

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H