اخبار




محمد بن راشد والرئيس الرواندي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

٠١ نوفمبر, ٢٠١٧  
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في قاعة المجلس في مدينة جميرا في دبي قبل ظهر اليوم، فخامة الرئيس بول كانمامي، رئيس جمهورية رواندا والوفد المرافق.

وقد تجاذب سموه والرئيس الضيف بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أطراف الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الصعد خاصة في قطاعات الاستثمار والتجارة والاقتصاد والبنية التحتية.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد خلال اللقاء أن دولة الإمارات تولي اهتماماً واسعاً في توطيد وتطوير علاقاتها مع دول القارة الأفريقية ومساعدتها في بناء بناها التحتية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة خاصة في قطاعات الزراعة والطاقة والبنى التحتية والسياحة وذلك بما يحقق لجميع الأطراف المصالح الوطنية المشتركة وتعود بالخير على شعوب دولنا.

والى ذلك فقد أعرب الرئيس الرواندي عن رغبته وحكومة بلاده بالاستعانة بتجربة دولة الإمارات الناجحة في شتى القطاعات لاسيما المالية والاستثمارية والتقنية والبنية التحتية التي برعت فيها دولة الإمارات وخاصة دبي التي أبهرت العالم بإنجازاتها الحضارية خاصة لجهة الطرق والجسور والأنفاق والمواصلات والتقنية الذكية.

حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية و معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H