اخبار




منصور بن محمد يفتتح معرض "جلفود" للتصنيع 2017

31 أكتوبر, 2017  
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم "جلفود للتصنيع 2017"، أكبر معرض تجاري في قطاع معالجة وتصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والذي تستمر فعالياته لغاية الثاني من نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بعد الافتتاح بجولة شملت كافة أرجاء المعرض رافقه خلالها سعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حيث استمع سموه من العارضين لكبريات الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض عن أحدث آلات تصنيع الأغذية في المنطقة والذي يصل قيمة الطلب عليها خلال السنتين القادمتين إلى 1.45 مليار دولار.

وتعرف سموه من المشاركين في المعرض على أفضل الابتكارات في عالم تصنيع الأغذية لضمان تحسين جودة المنتج والوصول إلى أعلى درجات المرونة في الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية والدولية.

وتم إطلاق معرض جلفود للتصنيع لأول مرة في عام 2014، ويحظى بتأييد 1,600 مورد دولي من أكثر من 60 دولة، كما يسلط الضوء على إمكانات الأعمال التجارية المزدهرة في المنطقة كمركز دولي رائد للتصنيع والمعالجة بما يخدم الطلب العالمي والمحلي.

ويهتم بالمعرض أكبر موردي أحدث المكونات، وحلول المعالجة، والتغليف، والأتمتة، والخدمات اللوجستية، ومصنعي الأغذية والمشروبات العالميين، الذين يحضرون إلى المعرض للبحث عن مصادر لأحدث مكونات وآلات تصنيع الغذاء.

وقد حضر دورة معرض جلفود للتصنيع العام الماضي 32,499 من مصنعي الأغذية والمشروبات من مختلف أنحاء العالم، وقد حققت المشاركة الأجنبية في المعرض نمواً بنسبة 26% مقارنة بدورة عام 2016، واعتبر 97% من المشاركين أن المعرض مهم لأعمالهم.

وتكشف دورة عام 2017 عن زيادة كبيرة في حجم المعرض، الذي يعرض حلول تصنيع الأغذية والمشروبات بالكامل، بدءاً من التكوين المبدئي للمكونات، والمعالجة، والتغليف، والأتمتة، وصولاً إلى سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية إلى أن تصل المنتجات إلى المستهلك النهائي.

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء