اخبار




محمد بن راشد يزور "معرض جيتكس 2017 " ويتفقد الأجنحة المشاركة

08 أكتوبر, 2017  
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، معرض جيتكس العالمي لتقنية المعلومات الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد جال سموه على منصات كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع المعلوماتية وتقنياتها واطلع سموه من القائمين على أجنحة هذه الشركات - التي تسجل حضورا سنويا لافتا في المعرض وعلى مدى 37 عاما - على آخر مبتكراتها وجديدها في مجال الأجهزة الذكية " سوفت وير وهارد وير ".

وأثناء جولة سموه - التي رافقه فيها سعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة اللواء طلال حميد بالهول الفلاسي وسعادة هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي - توقف سموه عند جناح شركة " مايكروسوفت العالمية "واستمع من مسؤوليها إلى شرح حول آخر ما توصلت إليه الشركة من إبداع في قطاع التكنولوجيا الذكية.

وتوقف سموه كذلك عند جناح شركة " ديل الكترونيك " العالمية واطلع على ما تعرضه للجمهور من تقنيات حديثة ثم عرج سموه على جناح شركة " أوركل" العالمية وتعرف من القائمين على الشركة ومسؤوليها إلى أهم ابتكاراتها خاصة في الأجهزة الذكية.

كما زار سموه جناح " اتصالات " وجناح واحة السيلكون وجناح الاتصالات السعودية وتعرف إلى جديدها في مجال التقنيات الذكية واستخداماتها وفوائدها بالنسبة لجميع القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند " المركز الذكي " التابع للقيادة العامة لشرطة دبي واستمع من قائدها العام اللواء خليفة عبدالله المري إلى شرح بين فيه كيفية استخدام الجمهور للأجهزة الذكية في المركز الذي سيعمم على جميع مناطق إمارة دبي في المستقبل القريب.

كما توقف سموه عند " ورشة عمل المبدعين الشباب " التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي للشباب المبتكرين في قطاع المعلوماتية حيث تتاح لهم فرصة عرض مبتكراتهم والالتقاء بممثلي الشركات العالمية ذات الاختصاص التي يمكن لها أن تستفيد من أفكار وإبداعات هؤلاء الشباب من دولة الإمارات ومن مختلف العالم .

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - خلال جولته في المعرض - عن سعادته بالحضور والمشاركة المحلية والعالمية في هذا الحدث السنوي العالمي الذي وصفه سموه بالملتقى الإبداعي الذي يجمع غالبية الشركات العالمية مع الشركات والجهات والأفراد داخل دولة الإمارات ومن دول المنطقة .

وأكد سموه أن دولة الإمارات ستحافظ على مكانتها في ريادة المال والأعمال والتعليم والثقافة والتكنولوجيا إضافة إلى ريادتها في الأعمال والمشاريع الإنسانية والتي تصب جميعها في هدف واحد هو إسعاد الناس وتوفير أسهل وأطيب مقومات الحياة العصرية الرغيدة وهو هدف سام تحرص قيادة دولة الإمارات على الوصول إليه ضمن استراتيجيتها ورؤيتها لاستشراف المستقبل وصولا إلى العالمية في الإبداع والتسامح والتطور بجميع أشكاله ومجالاته.

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء