اخبار




دبي تستضيف أول تجمُّع لصنّاع الفيديو الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

٠٢ أكتوبر, ٢٠١٧  
دبي، 02 أكتوبر 2017: تستضيف دبي في شهر ديسمبر المقبل أول تجمع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصناع الفيديو الرقمي ضمن فعالية VIDXB من تنظيم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، في خطوة من شأنها تأكيد ريادة دولة الإمارات في مجال تطوير المحتوى الإعلامي الرقمي مواكبةً للتطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال لاسيما مع ما أحدثته الطفرة التكنولوجية من آثار كبيرة على ساحة الإعلام وما استحدثته من قوالب جديدة يشكل المحتوى المصور جزءاً كبيرا ومؤثرا فيها.

ويقدّم الحدث منصة غير مسبوقة على المستوى العربي يلتقي خلالها صنّاع محتوى الفيديو الرقمي لبحث ودراسة أفضل الوسائل اللازمة لتطوير هذه الصناعة الواعدة، وتعزيز مكانة دبي كقبلة لصناعة الإعلام الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتمثل الفعالية التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال يومي الثامن والتاسع من ديسمبر 2017 التجمع الأكبر من نوعه لأهم رموز المنصات الرقمية المخصصة لمشاركة مقاطع الفيديو، والذين أصبحوا يتمتعوا بشعبية كبيرة بفضل الانتشار الواسع على منصات التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتهم نجم اليوتيوب كايسي نيستات بالإضافة إلى نجم الموسيقى كي سي آي (KSI)، علاوة على مجموعة كبيرة من المبدعين والمختصين في هذا المجال ما يكسب الحدث أهمية خاصة كساحة لمشاركة المعارف والخبرة وتبادل الأفكار والآراء.

وخلال مؤتمر صحافي عُقد اليوم بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أكد جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي أن القطاع الإعلامي في دبي شهد منذ العام 1999 تطورات متسارعة ليصبح أحد العناصر المهمة والمساهمة بقوة في اقتصاد الإمارة، مشيراً إلى ضرورة مواكبة التغيرات التي ألمت بطريقة مشاهدة وتفاعل الجمهور مع محتوى الفيديو خلال الأعوام القليلة الماضية.

وأضاف الشريف: "يكمن الهدف من وراء تنظيم VIDXB إلى تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتطوير محتوى الفيديو على الإنترنت ومساعدة المنتجين والمبدعين، وتوفير منصة تجمع بين منتجي المحتوى والجمهور والعاملين في هذا المجال، ومشاركة المعرفة والخبرة وتبادل الأفكار والآراء. وتشهد الفعالية التي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضور ومشاركة مجموعة كبيرة من المبدعين وذلك على مدار يومين".

وعن أهمية فعالية VIDXB قال عمر بطي، المدير التنفيذي للابتكار في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "تجسد فعالية VIDXB التزامنا بمواكبة التطور الذي يشهده قطاع المحتوى الرقمي. وتجمع الفعالية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، جميع المهتمين بصناعة إنتاج المحتوى بما يشمل المنتجين والجمهور وخبراء المجال، وذلك بهدف توفير منصة تجمع بين المواهب المحلية والخبراء العالميين لدعم هذا القطاع المتنامي في دبي."

وتشهد الفعالية حضور نجم اليوتيوب كايسي نيستات، وهو مخرج أفلام مقيم في نيويورك، كما انه الكاتب والمخرج والمحرر والممثل الرئيسي في مسلسل "ذي نيستات بروزرز" (The Neistat Brothers)، ومنتج فيلم "دادي لونغليغز" (Daddy Longlegs). وقد ساهمت إمكانيات كايسي في سرد القصص وولعه بصناعة السينما في عمله مع كبرى الشركات العالمية مثل مرسيدس ونايك، حيث ساعد على تطوير محتوى فريد مخصص للعرض على الإنترنت.

وإلى جانب شعبيته الجارفة على قناته على يوتيوب والتي تضم أكثر من 7.7 مليون مشترك، يتابعه جمهور عريض على انستغرام وتويتر وسناب تشات للاستماع إلى سرده والاطلاع على لمحة بسيطة عن أسلوب حياته، ويلقى المحتوى الذي ينتجه قبولاً كبيراً عالمياً ما جعله واحداً كمن المبتكرين الذين يتمتعون بأسلوب مختلف لاسيما فيما يتعلق بالطريقة التي يتفاعل بها بها منتجو الإعلام الرقمي مع العلامات التجارية.

كما يحضر الفعالية البريطاني KSI الذي حقق متابعات هائلة في منطقة الشرق الأوسط نتيجة لمجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو الجذابة على يوتيوب، ويشتهر بمقاطعه الرياضية والساخرة والموسيقية والكوميدية على يوتيوب ويبلغ عدد متابعيه أكثر من 21,000,000 شخص وما يزيد على 3.5 مليار مشاهدة.

ويستضيف الحدث أيضاً عدداً من نجوم الانترنت في المنطقة كخبير الألعاب ريان الأحمري، ومقدمي برنامج الكوميديا "سعودي ريبورترز"، ونور ستارز، فضلاً عن باقة كبيرة من خبراء القطاع، وسيتم عقد العديد من اللقاءات المباشرة وجلسات النقاش لتحقيق أكبر قدر من التفاعل من الجمهور.

وتعد فعالية VIDXB، التي تعقد خلال يومي 8 و9 ديسمبر 2017 القادم في مركز دبي التجاري العالمي، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي تجمع المهتمين والعاملين في مجال الإنتاج المحتوى الرقمي لمناقشة ودراسة كيفية تطوير محتوى الفيديو نظراً لما يتمتع

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H