اخبار




محمد بن راشد يعتمد حزمة مشاريع تنفذها "طرق ومواصلات دبي"

30 أغسطس, 2017  
الثلاثاء، 29 اغسطس 2017

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، المشاريع التي نفذتها هيئة الطرق والمواصلات والتي هي قيد التنفيذ. واعتمد سموه حزمة من المشاريع الحيوية التطويرية المزمع تنفيذها مستقبلا .

جاء ذلك خلال زيارة سموه صباح اليوم إلى مقر الهيئة في منطقة أم الرمول في دبي والتي رافقه فيها ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، حيث كان في استقبال سموه ومرافقيه سعادة المهندس مطر محمد الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين فيها.

وأكد المهندس الطاير خلال الشرح الذي قدمه ومساعدوه أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن جل المشاريع الحيوية والمهمة ستبلغ التمام بمشيئة الله قبل حلول موعد إكسبو دبي 2020 الحدث الأكبر والأهم الذي تستضيفه دولة الإمارات بمشاركة نحو 150 دولة حول العالم وبعدد زوار من المتوقع أن يتجاوز العشرين مليون زائر خلال فترة المعرض الدولي التي تدوم ستة أشهر. وتضمنت المشاريع المستقبلية التي اعتمدها سموه بعد الاطلاع على تفاصيلها وأهميتها الاستراتيجية مشروع تطوير محور الخوانيج ورصف الطرق الداخلية في المدينة خاصة السكنية منها والصناعية والتي يمتد العمل بها بالفترة من 2018 ولغاية 2024 .

ومن المشاريع أيضا الخطة المحدثة لتنفيذ المعابر على خور دبي ومشروع محور الشيخ راشد بن سعيد ومشروع تطوير طريق دبي - العين واخرى متصلة بمعرض أكسبو دبي 2020 الى جانب مشاريع تطوير محور شارع الشيخة لطيفة بنت حمدان وشارع أم الشيف ونتائج فحص نفق الشندغة من الخارج وتوسعة عدد من محطات المترو وتصاميم مظلات الحافلات على الطرق الخارجية والخطة الشاملة لتطوير مسارات الدراجات الهوائية في دبي .

وتفصيلاً فإن مشروع تطوير محور الخوانيج يسهم في تعزيز محور شارع المطار بربطه مع شارعي المدينة الجامعية والإمارات بحركة حرة ومن ثم تخفيف الضغط عن محاور شرق غرب وكأولوية أولى سيربط المشروع بين منطقتي العوير والخوانيج من خلال تقاطع مجسر وحركة التفاف يسارية من شارع الامارات باتجاه شارع وادي العمردي غربا لحل مشكلة الازدحام المروري في المنطقة.

وبالنسبة لمشروع محور معبر الشيخ راشد بن سعيد الذي اطلع عليه سموه فانه يمتد من تقاطع وافي حتى شارع المنامة ويشمل انشاء المعبر السادس على خور دبي اضافة الى تطوير شارع رأس الخور ومداخل ومخارج المشاريع التطويرية المحيطة وكذا تطوير تقاطعات المحور مع كل من شارع الشيخ راشد وشارع الخيل ثم شارع ند الحمر وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع العوير.

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على مشروع طريق دبي - العين الذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للشارع من 6000 مركبة في الساعة في كل اتجاه إلى 12000 مركبة واستيعاب الحركة المرورية المتوقعة حتى العام 2030 ويصل طول المشروع إلى 66 كيلو مترا ويضم ستة مسارات في كل اتجاه بدلا من ثلاثة في كل اتجاه حاليا وينقسم إلى مرحلتين.

واعتمد سموه مشروع رصف الطرق الداخلية في المدينة " في المناطق السكنية والصناعية " خلال الفترة من 2018 إلى 2024 بطول إجمالي يبلغ 320 كيلو مترا بحيث تلبي متطلبات الزيادة السكانية والانتشار العمراني والصناعي.

واعتمد كذلك مشروع توسعة عدد من محطات المترو حيث سيتم توسعة وتعديل محطات برج خليفة ومول الإمارات ودبي للأنترنت وداماك في منطقة مرسى دبي والإمارات العربية المتحدة للصرافة في منطقة جبل علي.

ومن المتوقع عقب التوسعة الجديدة أن ترتفع الطاقة الاستيعابية للمحطات الخمس بحيث تلبي الحاجة المتزايدة والإقبال الشديد لركاب المترو ومستخدميه والذي يصل عددهم إلى مايزيد عن 650 ألف راكب يوميا.

ومن المشاريع الحيوية التي إعتمدها سموه مشروع تنفيذ معابر خور دبي والتي سيبدأ العمل به العام القادم ويتم تنفيذ هذه الخطة على مراحل بحيث يتم الإنجاز النهائي في العام 2022.

ومن المشاريع التي اطلع عليها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حزمة من مشاريع الطرق وأنظمة النقل الجماعي التي تتواكب ومتطلبات دبي إكسبو 2020 حيث أنجزت الهيئة ست دراسات ومشاريع أخرى تعمل على إنجازها يصل عددها إلى عشرة مشاريع هامة.

ومن الم

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء