اخبار




اقتصادية دبي تطلق مبادرة "الرخصة الفورية"

٢٤ يوليو, ٢٠١٧  
أطلق قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي مبادرة "الرخصة الفورية" التي تمكن رجال الأعمال والمستثمرين من استخراج الرخصة التجارية في خطوة واحدة خلال خمس دقائق فقط دون الحاجة لعقد تأسيس الشركة وعقد الإيجار الموقع للسنة الأولى فقط على أن يتم إرفاقهما عند التجديد.

وبإمكان جميع الشركات والأنشطة التابعة لإقتصادية دبي الإستفادة من هذه المبادرة - ما عدا شركات المساهمة العامة والخاصة - من خلال مراكز التعهيد المنتشرة في الإمارة وصالات السعادة والصالة الذكية على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك بإمكان أصحاب رخص التجارة العامة بالاستفادة من هذه المبادرة عن طريق الخدمات الإلكترونية فقط حيث حددت اقتصادية دبي مجموعة من الأنشطة التابعة للجهات الخارجية التي بإمكانها الاستفادة من المبادرة.

ويتوجب حضور كافة الشركاء أو أحدهم في حال التقديم عبر مراكز التعهيد أو صالات السعادة وتوفير نسخة عن جواز السفر لكافة أطراف الرخصة "شريك ومدير" وتوفير نسخة عن الإقامة ورسالة عدم ممانعة من الكفيل للأطراف الأجانب وتوفير نسخة عن تأشيرة الزيارة للأطراف الأجانب.

ولإجراءات رخص التجارة العامة عبر الصالة الذكية أو من خلال الموقع الإلكتروني يتوجب الحضور الشخصي لإنشاء حساب جديد في برنامج الدخول الموحد للحكومة الذكية "Dubai ID" للأطراف الذين لا يملكون حساب مسبق للحصول على إسم مستخدم مع إحضار الهوية الأصلية والدخول على الموقع الإلكتروني لاقتصادية دبي للحصول على خدمة إصدار الرخصة الفورية.

وأوضح عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري ان إطلاق الرخصة الفوري يأتي في إطار استراتيجية اقتصادية دبي التي تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى إيجاد مناخ مثالي للإستثمار وممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية بما يخدم التنافسية العالمية العالية التي تمتاز بها دبي.

وقال "نسعى من خلال مبادرة الرخصة الفورية إلى تمكين الشركات من الإستفادة الكاملة من مزايا دبي التنافسية وتحفيز بيئة الأعمال مما ينعكس إيجاباً على ترتيب الدولة في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي".

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء
H