اخبار




حمدان بن محمد يُعيِّن ثلاثة مدراء تنفيذيين في محاكم دبي

13 مايو, 2017  
أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارات المجلس أرقام (23)، و(24)، و(25) لسنة 2017 بتعيين ثلاثة مدراء تنفيذيين محاكم دبي، وذلك في إطار التطوير المستمر لمنظومة العمل القضائي وبهدف تمكين القيادات الشابة وتفعيل دورها في بناء منظومة قضائية فاعلة تسهم في الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف أفضل دول العالم في إقامة العدالة النافذة التي تتسم بالدقة والسرعة بالاهتمام بإعلاء قيم العدل والاستقلالية والشفافية وتقديم خدمات قضائية ميسَّرة الوصول وإسعاد المتعاملين.

يأتي ذلك استكمالاً لقرار المجلس التنفيذي رقم (53) لسنة 2016 باعتماد الهيكل التنظيمي لـمحاكم دبي، والذي شكَّل ركيزة متينة لدعم مستهدفات "الوثيقة الاستراتيجية 2016-2019". ونصّ القرار رقم (23) لسنة 2017 على تعيين إبراهيم علي أحمد عبدالله الحوسني، مديراً تنفيذياً لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ، والقرار رقم (24) لسنة 2017 على تعيين محمد أحمد يوسف صالح العبيدلي، مديراً تنفيذياً لقطاع إدارة الدعاوى، كما نصّ القرار رقم (25) لسنة 2017 على تعيين عبدالرحيم حسين عبدالرحيم أهلي، مديراً تنفيذياً لقطاع الدعم المؤسسي والاتصال في محاكم دبي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة طارش عيد المنصوري، مدير محاكم دبي: "يدفعنا الدعم اللامحدود الذي يوليه إيانا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للسير قُدماً في الحفاظ على المكتسبات التي تحققت على صعيد تحسين مؤشر كفاءة النظام القضائي، تماشياً مع "الوثيقة الاستراتيجية 2016-2019" التي تمهد الطريق أمامنا للمساهمة بفعالية في تعزيز المناخ الاقتصادي والتقني والقانوني والاجتماعي في دبي ودولة الإمارات".

وحول أثر التعيينات الجديدة، أوضح قائلاً: "تأتي هذه الخطوة بمثابة دفعة قوية لالتزامنا المطلق بإتاحة الفرصة أمام الكفاءات القيادية الواعدة للمساهمة بفعالية في مسيرة التميز القضائي، استلهاماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكّد أنه "من واجبنا دعم القيادات الشابة، وبعث جذوة الإبداع والبناء، وروح العطاء الوطني فيهم، كي يكونوا قدوة صالحة لشباب المستقبل". ونتطلع، من خلال تنفيذ تلك القرارات، إلى دعم الهيكلية التنظيمية الجديدة، التي تدفع مسار تطوير إجراءات التقاضي ورفع فعالية الأداء الداخلي وإسعاد المتعاملين".

وأضاف المنصوري: "نمضي قدماً في تفعيل دور محاكم دبي في بناء مجتمع آمن وقضاء عادل يعزز تنافسية الإمارات على الخارطة العالمية. وكلنا ثقة بأنّ قرارات تعيين مديرين تنفيذيين لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ وقطاع إدارة الدعاوى وقطاع الدعم المؤسسي والاتصال ستمهد الطريق أمامنا لمواصلة الارتقاء بالخدمات المقدمة، بما يتناسب مع الممارسات الدولية وترجمةً لرؤيتنا الطموحة في ترسيخ أسس "محاكم رائدة ومتميزة عالمياً".

جدير بالذكر أنّه وبموجب قرار المجلس التنفيذي رقم (53) لسنة 2016، تم استحداث إدارات جديدة في "محاكم دبي" هي "إدارة إعداد الدعاوى" و"إدارة الاتصال والتسويق المؤسسي" و"إدارة إسعاد المتعاملين"، مع المصادقة على المهام والاختصاصات الجديدة للإدارات الحالية، والتي شملت "إدارة خدمات القضايا"، "إدارة الأحوال الشخصية"، "إدارة القضايا"، "إدارة الموارد البشرية"، "إدارة الكاتب العدل"، "إدارة الشؤون المالية والإدارية" و"إدارة مركز التسوية الودية للمنازعات".

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء