اخبار




حمدان بن راشد يشهد تخريج طلبة الجامعة الكندية بدبي

27 أبريل, 2017  
احتفلت الجامعة الكندية بدبي بتخريج 430 طالباً من طلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا اليوم، في حفل أُقيم تحت رعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وحضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والسفير الكندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مسعود حسين.

وقد حصل أربعمائة وثلاثون طالباً على شهادات من مختلف برامج الجامعة الكندية في 40 برنامجاً في إدارة الأعمال والصحة العامة والعلوم الصحية والهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة المعمارية والتصميم والاتصالات والدراسات الإعلامية والفنون والعلوم الحرة.

وقد قدَّم المتحدث بهذا الاحتفال الطالب الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم المتخرج من كلية إدارة الأعمال بعض الكلمات لزملائه الخريجين، وأشاد في حديثه بدور قادة دولة الإمارات العربية المتحدة لإرساء أسس قوية لنمو البلاد على أساس مبدأ احتضان جميع الثقافات والأديان في جو من السلام والوئام. موجهاً حديثه لأولياء الأمور، حيث أشاد بدورهم في مساعدة أبنائهم على الوصول إلى هذه المرحلة التي تدعو إلى الفخر وأكد لهم أنهم لن يسمحوا لهم بالتخاذل. كما قدم المتحدث أيضاً شكره للجامعة الكندية بدبي على تقديم تعليم ذي قيمة عالية لطلابها.

وقال الدكتور كريم شلي، نائب رئيس الجامعة: "تفتخر جامعتنا الآن بأكثر من 3,000 طالب من 120 جنسية لذا؛ فإن هذا الاحتفال ليس مجرد احتفال بتخريج طلابنا وإنجازاتهم المهمة فحسب بل هو أيضاً احتفال برؤيتنا ورسالتنا لتوحيد الثقافات والقارات.

حضر الاحتفال، أعضاء مجلس أمناء الجامعة من بينهم وزير التراث السابق ووزير البيئة ونائب رئيس وزراء كندا ومعالي الوزيرة الفيدرالية السابقة شيلا كوبس ورئيس وزراء أونتاريو السابق بكندا ودالتون ماكغينتي المساعد السابق لنائب وزير التعليم والتدريب في مقاطعة أونتاريو بكندا وغارث جاكسون والدكتور ريموند هيبيرت الأستاذ المتقاعد بجامعة كيبك في أبيتيبي-تيميسكامينغ ومعالي ألديا لاندري، رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس مجلس الوزراء في مقاطعة نيو برونزويك وعبد الله مهد عبيد الله، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات للاستثمار والتطوير.

كما حضر هذا الاحتفال ممثلون عن أحد الشركاء التربويين في جامعة رايرسون في تورونتو بكندا، حيث أعلنوا عن إنشاء مركز تعليمي إبداعي جديد وكلية للاتصالات والتصميم في دبي بالتعاون مع الجامعة

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء