اخبار




رئيس وزراء اليابان يلتقي الجابر ويبحث معه تعزيز التعاون في قطاع الطاقة

05 أبريل, 2017  
التقى شينزو آبي رئيس وزراء اليابان مع معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر ومعرض جاستك.

ونقل معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى رئيس الوزراء الياباني الذي شكره وحمله مثلها مشيداً بالعلاقات الثنائية ومؤكداً الحرص على تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وتطرق النقاش إلى بحث تعزيز التعاون في مجال الطاقة مع التركيز على التعاون والشراكة في قطاع النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات وكذلك البحث والتطوير في تكنولوجيا الطاقة النظيفة.

وقدم معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر خلال اللقاء نظرة حول خطط النمو والتطوير التي تنفذها أدنوك والتي تشمل استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيل الشراكات الاستراتيجية النوعية التي تحقق قيمة إضافية.

وتشارك أدنوك في مؤتمر ومعرض "جاستك" أحد أهم الأحداث العالمية المختصة بصناعة الغاز والغاز الطبيعي المسال الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين وخبراء صناعة الغاز والطاقة في العالم.

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء