اخبار




محمد بن راشد يشهد الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي

03 أبريل, 2017  
دبي 2 ابريل / وام / شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي في دورته السابعة الذي تنظمه وزارة الاقتصاد تحت رعاية سموه .

وافتتح الجلسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بكلمة ترحيبية بالوزراء المشاركين في الملتقى الذي وصفه بالمنصة التي يلتقي تحت مظلته نخبة من وزراء الاقتصاد في الدول الصديقة و خبراء وأكاديميين متخصصين في قطاعي الاقتصاد والاستثمار .

وأكد المنصوري أن دولة الإمارات بفضل سياستها الإنفتاحية وتوجيهات قيادتها الرشيدة توفر بيئة حاضنة ومحفزة للاستثمارات الأجنبية على أراضيها من خلال الأمن والأمان والاستقرار والبنية التحتية المتكاملة التي تمتاز بها بلادنا التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي .

وأشار إلى أن الملتقى هذا العام يقام تحت شعار " الطريق إلى القدرة التنافسية " مشيرا في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة السادسة عشرة عالميا في تقرير التنافسية العالمي وأكد أن دولتنا هى أكبر دولة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة التي تعتبر محركا لعجلة الاقتصاد والازدهار المعيشي للمجتمعات .

وذكر المنصوري أن حجم الاستثمارات الأجنبية تراجعت في عام 2015 لتصل إلى تريليون ونصف تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بعد أن كانت تريليون وثمان أعشار من التريليون دولار أمريكي مرجعا ذلك إلى عدم وجود سياسات وحوافز مشجعة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة في الأسواق الناشئة .

وختم وزير الاقتصاد بالتأكيد على أن دولة الإمارات تعتمد سياسة الانفتاح والاعتماد على اقتصاد المعرفة والابتكار والرؤية الواضحة لمستقبل النمو الاقتصادي في بلادنا وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولة . ومن بين المتحدثين في الملتقى كذلك السيد موكيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وسعادة خليفة بن سالم المنصوري من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي .

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء