اخبار




أحمد بن محمد يفتتح معرض "أيام التصميم دبي"

14 مارس, 2017  
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مساء اليوم، فعاليات الدورة السادسة من معرض "أيام التصميم دبي"؛ الذي ينفذ ضمن أجندة "أسبوع الفن".

يعتبر المعرض الأوّل من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المخصّص للمقتنيات الحصريّة والمفروشات كما يشمل سلسلة من المحادثات العامة وورش العمل؛ والتي تستمر فعالياته لغاية 17 مارس الجاري تحت عنوان معرض "الاستكشاف"، وذلك في حي دبي للتصميم.

واطلع سموه في جولته التي شملت كافة أرجاء المعرض الذي أطلقته "آرت دبي"؛ التي تندرج تحت مركز دبي المالي العالمي على أبرز الأعمال الفنية والإبداعية التي تعكس آفاق فن التصميم الحديث والمعاصر، وتعرف سموه على أحدث التصاميم لنخبة من أشهر المصممين المحليين والعالميين، حيثُ يعتبر المعرض من أكبر المعارض على مستوى الشرق الأوسط وآسيا.

وتشهد الدورة السادسة لــ"أيام التصميم دبي" مشاركة كبيرة لنخبة من أشهر الصالات المختصة بفن التصميم في العالم وصلت إلى 50 صالة من 39 بلداً، ووفقاً لطبيعة المشاركات الجديدة وصلت نسبة مشاركة الصالات من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 بالمائة من إجمالي الصالات المشاركة في المعرض.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته الحالية أكثر من 14 ألف زائر، حيثُ يتضمن برنامج هذا العام أكثر من 400 تصميم لأكثر من 125 فناناً ومصمماً، مما يجعل "أيام التصميم دبي" يستحق لقب الحدث الأكثر تنوعاً وأهمية بين معارض التصميم في العالم.

وأوضح سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي أن معرض "أيام التصميم دبي" يعتبر جزءاً لا يتجزأ من المشهد الثقافي الغني في المنطقة، خاصة وأنه يستقطب أبرز الفنانين من حول العالم لاستعراض أعمالهم الفنية المميزة ويعكس النجاح المستمر لهذا المعرض مساهمة شراكتنا في تعزيز نمو القطاع والترويج لإمارة دبي بصفتها وجهة عالمية رائدة لمحبي الفن.

وأفاد صالح العقربي، عضو مجلس إدارة "آرت دبي" بأن الاستمرار في تنظيم المعرض وللعام السادس على التوالي يعكس المكانة المهمة التي اكتسبتها دبي كملتقى للإبداع الفني وبات يمثل منصة فاعلة للمواهب الفنية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إذ يتيح المعرض فرصة الوصول إلى فئة جديدة من الجمهور والمهتمين بالفن والأعمال الإبداعية، ويتضمن المعرض هذا العام تنوعاً جميلاً للمقتنيات الفنية على مستوى العالم في مجال التصميم المعاصر والحديث المعد للاقتناء كما يشارك في المعرض أهم العارضين من أبرز صالات التصميم المحلية والعالمية.

ااستفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

لم يتم اختيار أي من الآراء